حول العالم

طائرة "بوينغ" تعود أدراجها عقب سقوط غطاء محركها في الولايات المتحدة (شاهد)

يضاف هذا الحادث إلى المشاكل التي تواجه شركة بوينغ- "إكس"
يضاف هذا الحادث إلى المشاكل التي تواجه شركة بوينغ- "إكس"
أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية أن طائرة تابعة لشركة "ساوث ويست" الأمريكية اضطرت إلى العودة للهبوط بسلام في دنفر بولاية كولورادو، بعد سقوط غطاء محركها أثناء إقلاعها الأحد، في أحدث مشكلة تتعرض لها طائرات "بوينغ".

وعادت رحلة "ساوث ويست" رقم 3695 إلى مطار دنفر الدولي "بعد أن أبلغ الطاقم عن سقوط غطاء المحرك أثناء الإقلاع واصطدامه بجناح" الطائرة من طراز بوينغ 800-737، بحسب بيان لإدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية.


وأضافت الإدارة التي ستجري تحقيقا، أن الطائرة التي أقلعت الأحد الساعة الـ14:15 بتوقيت غرينتش باتجاه هيوستن تم قطرها عند عودتها.

وأكدت شركة "ساوث ويست" لشبكة "سي إن إن" عدم إصابة أي من الركاب. وعزت الحادث إلى "مشكلة فنية" وأضافت أنه تم تأمين سفر الركاب على متن رحلات أخرى.

اظهار أخبار متعلقة


ويضاف هذا الحادث إلى المشاكل التي تواجه شركة بوينغ، التي أعلنت مؤخرا عن تغييرات شاملة في مناصبها القيادية في أعقاب حادث كاد أن يكون كارثيا في كانون الثاني/ يناير الماضي عندما انفصل باب عن جسم طائرة "بوينغ 737 ماكس 9" تابعة لشركة "ألاسكا إيرلاينز" في منتصف الرحلة.

ويأتي ذلك بعد أن اضطرت طائرة "بوينغ 737" تابعة لشركة طيران "ساوث ويست" الأمريكية كانت متجهة من تكساس إلى لوس أنجلوس إلى وقف إقلاعها الخميس والعودة إلى المطار بعد اندلاع حريق في محركها.

التعليقات (0)