سياسة دولية

هل تكفي أصول ترامب المالية لتغطية كفالة محاكمته.. تعرف عليها

ترامب دعا أنصاره للتبرع من أجله- الأناضول
ترامب دعا أنصاره للتبرع من أجله- الأناضول
يواجه الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، معضلة، بسبب اقتراب الموعد النهائي لتأمين سند كفالة يغطي حكما مدنيا ضده بقيمة 545 مليون دولار، في قضية بولاية نيويورك.

وقال محاموه للمحكمة إنه من المستحيل عليه جمع هذا القدر من المال.

وفي منشور يوم الجمعة على منصة تروث سوشيال، الخاصة به، قال ترامب إنه لم يرتكب أي خطأ، ولكن إذا فشل في دفع السند فسيؤدي ذلك لاستيلاء المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس على أصوله.

وكان ترامب قد أبلغ عن بعض أصوله، لكنها أصبحت محل نزاع في القضية، والتي يخطط الملياردير العقاري لاستئنافها.

اظهار أخبار متعلقة


وقال ترامب يوم الجمعة، في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، إن لديه ما يقرب من 500 مليون دولار نقدا، بينما قال في شهادته مع المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس في نيسان/ أبريل 2023، إن لديه ما يزيد بشكل كبير على الـ400 مليون نقدا.

وقد ارتفع هذا المبلغ عن إفصاحات ترامب السابقة، إذ أظهر الإفصاح المالي الصادر في 30 حزيران/ يونيو 2021، والذي قدمه ترامب إلى المحكمة، أن لديه ما قيمته 293.8 مليون دولار من النقد.

ترامب لديه أيضا مصادر دخل متنوعة، كما تظهر نماذج الإفصاح المالي المقدمة إلى الحكومة الفيدرالية في آب/ أغسطس 2023.

وفي عام 2022، أبلغ ترامب عن ما لا يقل عن 537 مليون من إيرادات ملاعب الغولف والفنادق، و30.4 مليون من رسوم الترخيص والإتاوات، و26.5 مليون من الرسوم الإدارية، و61.1 مليون من توزيعات حصته في المباني.

وحصل ترامب أيضا على 6.2 مليون من المشاركات الخطابية ونحو 116 ألفا من المعاشات التقاعدية من نقابة الممثلين والاتحاد الأمريكي لفناني التلفزيون والراديو.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه أبلغ عن 268.7 مليون عائدا من فندقه في واشنطن العاصمة، بما في ذلك مكاسب من بيع العقار، وما يقرب من مليون دولار إيرادات بيع طائرتي هليكوبتر.

وأدرج إفصاح مالي صدر في حزيران/ يونيو 2021، العديد من عقارات ترامب الأكثر قيمة مثل 40 وول ستريت، ومبنى مكاتب في نيويورك، وبرج ترامب في مانهاتن، ومنتجع مارالاغو في بالم بيتش، فلوريدا.

وقال الإفصاح إن قيمة ممتلكاته بلغت 4.3 مليار دولار حينها، بينما كان ترامب مدينا بإجمالي 439.2 مليون دولار على شكل قروض والتزامات أخرى، إضافة إلى أن صافي ثروته بلغ 4.5 مليار.

ووفقا للوثائق، فإن ممتلكات ترامب الأساسية تضم نوادي غولف ومرافق أندية أخرى تبلغ قيمتها 1.76 مليار دولار، ومباني في نيويورك مثل برج ترامب وترامب بلازا تبلغ قيمتها 524.7 مليون و33.4 مليون دولار على الترتيب.

إضافة إلى حصصه في مبنيين مملوكين بشكل مشترك مع فورنادو تبلغ قيمتها 645.6 مليون.

وفي قضية نيويورك، حكم القاضي بأن ترامب بالغ في تقدير قيمة بعض تلك العقارات على مر السنين، بما في ذلك تضخيم قيمة مبنى 40 وول ستريت بمقدار 120 مليون عام 2015، والمبالغة في تقدير قيمة مبنى سيفن سبرينغز بمقدار 147 مليوناً في عام 2014.

وتبلغ قيمة منصة تروث سوشيال نحو 6 مليارات دولار بناء على تقييم الشركة في ملف الإفصاح في حال الاندماج.

وستطرح مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا، المالكة لمنصة ترامب للتواصل الاجتماعي أسهمها للاكتتاب العام الأسبوع المقبل بعد سنوات من العقبات القانونية والتنظيمية.

وإذا صوت المساهمون يوم الجمعة بالموافقة على اندماج شركة ترامب ميديا مع شركة ذات شيك على بياض، فسيمتلك ترامب حصة مهيمنة.

وتبلغ قيمة أسهم ترامب في الشركة المندمجة حاليا نحو 3.6 مليار بأسعار السوق الحالية، وقد تتراوح نسبة حصته بين 58.1 في المئة و69.4 في المئة، ولا يمكن لترامب بيع أسهمه أو الاقتراض بضمانها لمدة ستة أشهر بعد اكتمال الاندماج.
التعليقات (0)