حقوق وحريات

حصيلة شهداء غزة تتخطى 32 ألفا.. الاحتلال يرتكب 9 مجازر خلال ساعات

مجازر الاحتلال خلال الساعات الأخيرة أدت إلى استشهاد أكثر من 82 فلسطينيا- وفا
مجازر الاحتلال خلال الساعات الأخيرة أدت إلى استشهاد أكثر من 82 فلسطينيا- وفا
تخطت حصيلة شهداء العدوان على غزة 32 ألفا الجمعة، في أعقاب استمرار المجازر وعمليات القتل الجماعي التي يمارسها جيش الاحتلال بحق المدنيين العزل.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أدت لاستشهاد أكثر من 82 مواطنا، إضافة إلى 110 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت وزارة الصحة في غزة، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 32.070 شهيدا، و74.298 إصابة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن عددا من الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ168 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ولليوم الخامس أيضا يواصل جيش الاحتلال اقتحام "مستشفى الشفاء" الذي كان يضم أكثر من 7 آلاف مريض ونازح؛ وينفذ حملة اعتقالات واسعة في صفوف النازحين داخل المستشفى ويقصف المنازل المحيطة به ما خلف عشرات القتلى والجرحى.

وهذه هي المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات الاحتلال المستشفى منذ بداية الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، إذ إنها اقتحمته في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر، بعد حصاره لمدة أسبوع، جرى خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه والمعدات الطبية ومولد الكهرباء.
التعليقات (0)