طب وصحة

بايدن يتعهد بـ"القضاء على السرطان".. ماذا تعرف عن برنامج العلاج؟

وسيدخل البرنامج العمل في العام المقبل- الأناضول
وسيدخل البرنامج العمل في العام المقبل- الأناضول

أعاد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، استحضار مسألة إيجاد علاج لمسببات الوفاة في العالم في خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه الجمعة، حيث ذكر أنه على مقربة من إيجاد لقاح للقضاء على مرض السرطان.

وتسعى الجهات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى تنفيذ برنامج ثوري لعلاج مرضى السرطان، يستند إلى تسخير التقنيات المتقدمة لتوفير فهم أعمق وتحسين الاستجابة العلاجية.

وفي هذا السياق، أعلن بايدن عن برنامج تقوم به الوكالة الأمريكية لمشاريع البحوث المتقدمة للصحة (ARPA-H) لعلاج مرضى السرطان.

وأكد بايدن أنه يتم الاستعانة الآن بتقنيات اللقاحات المضادة لكورونا للمساعدة في التغلب على السرطان.
وأضاف أنه يواصل دعم الوكالة الجديدة للأبحاث الصحية، مشيرا إلى توقعه لقانون التصدي الشامل للسموم "PACT"، الذي يهدف إلى مساعدة المحاربين القدامى الذين تعرضوا للسموم ويواجهون الآن أكثر من 100 نوع من السرطان.

اظهار أخبار متعلقة



وتعهد بايدن بأن يحدث القانون تغييرا كبيرا، حيث سيُحدد إجمالي تكاليف الأدوية الموصوفة لكبار السن في برنامج Medicare بمبلغ 2000 دولار سنويا اعتبارا من العام المقبل، حتى بالنسبة لأدوية السرطان ذات التكلفة العالية.

وختم بايدن خطابه بتعهده بـ"القضاء على السرطان كما نعرفه"

ما برنامج العلاج؟



يقدم برنامج التحليل المتقدم للعلاج الدقيق للسرطان "ADAPT"، الذي تديره الوكالة الأمريكية لمشاريع البحوث المتقدمة للصحة (ARPA-H)، رعايةً متقدمة لمرضى السرطان.

يهدف البرنامج إلى ضمان استفادة المرضى من أفضل العلاجات المتاحة، مع مراعاة تحور الأورام وتغيراتها.

وتوضح الوكالة أن البرنامج يعتمد على تعاون شامل بين العلماء، الأطباء، والمرضى، حيث يستفيد من التقنيات المتقدمة لتوفير تفاهم أعمق حول بيولوجيا الورم وتحسين الاستجابة العلاجية.

اظهار أخبار متعلقة


يعمل برنامج "ADAPT" على مواجهة التحولات المتكررة في الورم، والتي جعلت العلاجات السابقة أقل فعالية أو فاقتها التطورات، مما يسمح للسرطان بالانتشار ويؤدي إلى نتائج سيئة. يستخدم البرنامج التقنيات المتقدمة، بما في ذلك التعلم الآلي المتقدم وأحدث تقنيات قياس الأورام، لتحسين الفهم والتدخل في الأمراض السرطانية بشكل فعال.

كيف سيعالج مريض السرطان؟

يقول مدير الوكالة الأميركية لمشاريع البحوث المتقدمة للصحة (ARPA-H)، رينيه ويجرزين، إن برنامج التحليل المتقدم للعلاج الدقيق للسرطان "ADAPT" يشكل قفزة رائدة في علاج السرطان، حيث يجمع بين التقنيات المتقدمة والنهج الذي يركز على المريض.

يستخدم البرنامج تقنيات متطورة لرصد تغيرات في بيولوجيا الورم، بما في ذلك بناء واختبار المؤشرات الحيوية في الوقت الفعلي، وتسجيل يانات مفصلة عن الحالة المرضية.

تهدف تقنيات اكتشاف العلامات الحيوية المتقدمة المستخدمة في البرنامج إلى الكشف عن التغييرات في تطور الأورام وتحديد أفضل علاج مع تقدم الحالة الورمية.

اظهار أخبار متعلقة


وستمكن المؤشرات الحيوية، التي تم تطويرها من القياسات البيولوجية الشاملة للورم والأساليب الحسابية المتقدمة، من تكييف العلاجات بناءً على تحديد سمات الورم في الوقت الفعلي.

ومن الجدير ذكره أن المرضى سيشاركون في تجربة سريرية.

وتعيد الولايات المتحدة الأميركية إطلاق مبادرة مكافحة السرطان "Cancer Moonshot" بهدف دعم الأشخاص المصابين بالسرطان وعائلاتهم.

وتعلق الدكتورة دانييل كرنفال، نائبة مساعد الرئيس لمبادرة "Cancer Moonshot" ونائب مدير النتائج الصحية في البيت الأبيض، على أهمية تحسين الفهم في الوقت الحقيقي لتغيرات الأورام لتحسين الرعاية والقضاء على السرطان.

التعليقات (0)