أخبار ثقافية

إعلان الفائزين بجوائز "دولة فلسطين" الثقافية.. غزة تستحوذ على النصيب الأكبر

جيتي
جيتي
أعلن وزير الثقافة الفلسطيني، عاطف أبو سيف، عن أسماء الفائزين بجوائز دولة فلسطين في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية، مشيرا إلى أن غزة حصلت على النصيب الأكبر منها.

ومنحت جائزة فلسطين التّقديريّة عن مجمل الأعمال بحسب ما أعلنته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، لكل من: الفنان محمد البكري من الأراضي المحتلة عام 48، والروائي والقاص عمر حمش من قطاع غزة.

فيما ذهبت جائزة فلسطين للآداب لكل من الشاعر عبد الناصر صالح، من طولكرم، والروائي طلال أبو شاويش من غزة.

ومنحت جائزة فلسطين للدراسات الاجتماعيّة والعلوم الإنسانيّة للكاتب الأسير كميل أبو حنيش من نابلس.

أما جائزة فلسطين للفنون فمُنحت للفنانين الخطّاط ساهر الكعبي، والفنان التشكيلي عبد الهادي شلا من غزة مقيم في كندا. وذهبت جائزة فلسطين للمبدعين الشّباب لكل من: الروائي سلمان أسامة أحمد، والسينمائي صبيح زيدان المصري.

اظهار أخبار متعلقة



وقال وزير الثقافة إن جوائز الدولة هذه هي بمثابة تقدير وعرفان من فلسطين لمثقفيها على دأبهم في مواصلة الإبداع الثقافي، ومن أجل تكريس وجه فلسطين الحضاري والتاريخي الجميل، سواء في الرواية أو القصيدة أو القصة أو اللوحة أو العين التي تفضح وتكشف زيف وممارسة الاحتلال.

وأكد حرص القيادة على تكريم المبدعين والمثقفين من أجل حثهم على المزيد من الإبداع في مجالات الثقافة كافة لتمكين روايتنا وسرديتنا الوطنية القائمة على حقوقنا التاريخية ووجودنا الأزلي في البلاد.

وأضاف أبو سيف أنه كان من المفترض الإعلان عن نتائج هذه المسابقة في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ولكن تم تأجيل الإعلان عنها بسبب تواصل حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي على غزّة.

ولفت أبو سيف إلى حضور غزة الكبير في نتائج جائزة الدولة مما يشير بقوة لمكانة غزة في الثقافة الفلسطينية وما قدمته من إنتاجات ثقافية.
التعليقات (0)

خبر عاجل