اقتصاد تركي

مباحثات بين السعودية وتركيا لتعزيز العلاقات الاقتصادية والصناعية

اتفاقية قرض سعودي بـ55 مليون دولار لإعمار مدارس تضررت بفعل زلزال تركيا- الأناضول
اتفاقية قرض سعودي بـ55 مليون دولار لإعمار مدارس تضررت بفعل زلزال تركيا- الأناضول
عقدت السعودية وتركيا، الأحد، مباحثات لتعزيز العلاقات الاقتصادية والصناعية بين البلدين، على هامش المنتدى التركي السعودي للاستثمار والأعمال الذي احتضنته مدينة إسطنبول يوم الجمعة الماضي.

وشارك في المنتدى اقتصاديون سعوديون وأتراك، فيما التقى وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح مع وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي محمد فاتح كاجر، لبحث الخطوات التي من شأنها تعزيز العلاقات الاقتصادية والصناعية.

اظهار أخبار متعلقة


وذكر كاجر في تغريدة عبر منصة "إكس" أنه التقى الوزير السعودي في مدينة إسطنبول، لافتا إلى أنه ناقش مع الفالح الخطوات التي من شأنها تعزيز العلاقات الاقتصادية.

وتابع قائلا: "سنعمل على زيادة الاستثمارات المتبادلة في مجالات التقاطع بين رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وحملتنا التكنولوجية الوطنية، لتكامل قطاعاتنا الصناعية وتعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال والابتكار".

من جهة أخرى، وقعت وزارة الخزانة والمالية التركية، اتفاقية  قرض تنموي ميسّر مع الصندوق السعودي للتنمية، لتمويل "مشروع التخفيف من مخاطر الزلازل" في العديد من المدارس التي تضررت بفعل الزلزال الذي ضرب جنوب شرق تركيا في شباط/ فبراير 2023.

ووقّع اتفاقية التمويل التي تقدر قيمتها بـ55 مليون دولار، نائب وزير الخزانة والمالية التركي عثمان كيليك، والرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبد الرحمن المرشد، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير وإعادة تأهيل خمس مدارس حكومية بمساحة تصل إلى حوالي 55 ألف متر مربع، وتوفير المعدات والتجهيزات اللازمة للتخفيف من أضرار الزلازل، وضمان استمرارية كفاءتها وجودتها.

التعليقات (0)