سياسة دولية

هنية وعبد اللهيان يبحثان تطورات العدوان على قطاع غزة

عبد اللهيان حذر من تداعيات هجوم الاحتلال على رفح- وكالة إرنا
عبد اللهيان حذر من تداعيات هجوم الاحتلال على رفح- وكالة إرنا
بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الثلاثاء، مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، في قطر تطورات العدوان على قطاع غزة.

وقالت وكالة "إرنا" الإيرانية، إن عبد اللهيان التقى هنية ظهر الثلاثاء بالعاصمة الدوحة، في إطار زيارات وزير الخارجية الإيراني التشاورية في المنطقة.

وتناول اللقاء "آخر مستجدات حرب غزة على الصعيدين السياسي والميداني"، وفق الوكالة.

كما بحث الجانبان "ضرورة وقف العدوان الصهيوني وجرائمه بحق أهل غزة والضفة الغربية، وإرسال المساعدات الإنسانية بشكل فوري لأهل غزة"، وفق الوكالة.

اظهار أخبار متعلقة



وسبق أن حذر عبد اللهيان، من "احتمال اتساع نطاق جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة، لتمشل النازحين بمدينة رفح جنوبي القطاع"، مؤكدا أن تداعياتها ستكون وخيمة على "تل أبيب".

ومساء الاثنين، وصل عبد اللهيان إلى الدوحة على رأس وفد سياسي، والتقى بمسؤولي البلاد، من بينهم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وبحث قضايا ثنائية وإقليمية ودولية، وخاصة التطورات بفلسطين، بحسب "إرنا".

والجمعة الماضية، أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، على مواصلة بلاده دعم المقاومة في لبنان، مشيرا إلى أن "أمن لبنان هو من أمن إيران والمنطقة".

اظهار أخبار متعلقة



وقال عبد اللهيان خلال مؤتمر صحفي بعد وصوله إلى بيروت، إن "قادة المقاومة في فلسطين ولبنان قاموا بعملهم بكل بصيرة"، مشددا على أن "حزب الله والمقاومة في لبنان قاموا بكل شجاعة بإيفاء دورهم الرادع والمؤثّر".

وأضاف، أن الاحتلال بعد 4 أشهر على الإبادة الجماعية في غزة لم يحقق أيا من أهدافه المعلنة.

وأكد عبد اللهيان أن "الاحتلال يسعى إلى إغراق أمريكا في مستنقع الحرب في الشرق الأوسط" مشددا على أن "الحرب ليست الحل واستمرار أمريكا في دعمها لنتنياهو لن يجني إلا الفشل الحاسم لها".

اظهار أخبار متعلقة



ومطلع الشهر الجاري بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، آخر مستجدات الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وذكرت الخارجية الإيرانية، في بيان، أن مباحثات عبد اللهيان، مع هنية والنخالة، جاءت خلال اتصالين هاتفيين.

وأضافت أن عبد اللهيان، أكد أن "الوقف الفوري لجرائم إسرائيل ضد الأهالي العزل في غزة مفتاح لإرساء الاستقرار والهدوء في المنطقة بأكملها".
التعليقات (0)