صحافة إسرائيلية

لأول مرة.. مؤتمر "ميونيخ" الأمني يستبعد الاحتلال بسبب حربه في غزة

قررت إدارة المؤتمر رفض جميع الطلبات الإسرائيلية للمشاركة- موقع حكومة الاحتلال
قررت إدارة المؤتمر رفض جميع الطلبات الإسرائيلية للمشاركة- موقع حكومة الاحتلال
كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين أن منظمي مؤتمر "ميونيخ" للأمن، قرروا استبعاد "إسرائيل" من المرحلة الرئيسية للحدث، بسبب حربها المستمرة على قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن هذا القرار جاء بمثابة مفاجأة، لأن المؤتمر يعد من أعرق المؤتمرات في مجال الأمن القومي، وتساهم تل أبيب بشكل رئيسي في هذا الحدث.

وأشارت الصحيفة إلى أنه حتى العام الماضي، أعطى المؤتمر ممثلي إسرائيل مكانا مهما فيه، حيث منح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراء الجيش بيني غانتس ويوآف غالانت وموشيه يعالون مقاعد مركزية في المؤتمر.

اظهار أخبار متعلقة



لكن قبل المؤتمر الذي من المتوقع أن يعقد بعد أسبوعين، قررت إدارة المؤتمر رفض جميع الطلبات الإسرائيلية للمشاركة، بما فيها طلب صادر من مكتب وزير الجيش يوآف غالانت للتحدث في المؤتمر كما فعل في الماضي.

وتتعرض عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة للضغط من قبل إدارة المؤتمر، وقد تم رفض طلبهم بإقامة حفل لتكريم الرهائن الذين ما زالوا في الأسر، وكان البديل المقدم للعائلات هو عقد "حدث جانبي"، ما يعني مشاركة عدد أقل من المشاركين في المؤتمر، إلى جانب محدودية اهتمام وسائل الإعلام الدولية.
التعليقات (0)