سياسة عربية

جوزيب بوريل: الوضع الإنساني في غزة سيئ للغاية ولا حلول عسكرية

بوريل: لا يمكن بناء السلام والاستقرار بالوسائل العسكرية وحدها- جيتي
بوريل: لا يمكن بناء السلام والاستقرار بالوسائل العسكرية وحدها- جيتي
وصف مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الاثنين، الوضع الإنساني في قطاع غزة بأنه "لا يمكن أن يكون أسوأ من ذلك"، مؤكدا أنه "إسرائيل" لا يمكنها بناء السلام بالحلول العسكرية.

وقال بوريل للصحفيين قبيل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: "من الآن فصاعدا لن أتحدث عن عملية السلام، ولكنني أريد عملية حل الدولتين".

وشدد مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، على حل الدولتين لوضع حد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مؤكدا أن "إسرائيل لا يمكنها بناء السلام بالوسائل العسكرية".

وكرر بوريل الإدانة الصادرة عن الأمم المتحدة لرفض رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو "غير المقبول" لدعوات إقامة الدولة الفلسطينية.

اظهار أخبار متعلقة


وقال بوريل في تصريحات للصحفيين قبيل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل: "ما نريده هو بناء حل على أساس الدولتين. لذا، دعونا نناقش الأمر".

وأكد أنه "لا يمكن بناء السلام والاستقرار بالوسائل العسكرية وحدها".

وأضاف: "الوضع الإنساني في غزة لا يمكن أن يكون أسوأ"، وتساءل: "ما الحلول الأخرى التي يفكرون فيها؟ دفع جميع الفلسطينيين إلى المغادرة؟ قتلهم؟".

وأكد بوريل أنه عرض على وزراء التكتل "نهجا شاملا" للتوصل إلى سلام دائم.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى نحو 25,105، والمصابين إلى 62,681، غالبيتهم من النساء والأطفال، وآلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولا يمكن الوصول إليهم.

التعليقات (0)

خبر عاجل