فنون منوعة

أوبرا الجزائر تحتضن عرضا فنيا بعنوان "السلام لفلسطين" (شاهد)

جمع العرض بين المقطوعات الموسيقية الأندلسية و الأوبرالية والشعر- إكس
جمع العرض بين المقطوعات الموسيقية الأندلسية و الأوبرالية والشعر- إكس
احتضنت أوبرا بوعلام بسايح، في الجزائر، السبت، عرضا فنيا تضامنيا تحت عنوان "السلام لفلسطين"، من أجل التأكيد على كافة أنواع التضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يواجه عدوان الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وشارك في الحفل الفني التضامني، جُملة من الفنانين، ممّن أدوا مقاطع غنائية وموسيقية بقيادة الأوركسترا السيمفونية لأوبرا الجزائر، الفرقة الأندلسية، بالي دار الأوبرا والكورال البوليفوني.

وجمع العرض بين المقطوعات الموسيقية الأندلسية و الأوبرالية والشعر، حضره كل من رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، بوعلام بوعلام، وزير المجاهدين العيد ربيقة، الأمين العام للحكومة، يحيى بوخاري، وسفير دولة فلسطين بالجزائر، فايز أبو عيطة، ورئيس البرلمان الموريتاني، إلى جانب أعضاء البرلمان بغرفتيه وإطارات سامية في الدولة.

وفي السياق نفسه، تعاقب على المنصة، أمام جمهور غفير، نخبة من الفنانين الجزائريين، على رأسهم السينمائي الجزائري حسان كشاش، الذي قدم مقاطع شعرية مختلفة منها قصيدة محمود درويش "أيها المارون عبر الكلمات العابرة".

كذلك، أدّت المطربة ندى الريحان، أغنية "زهرة المدائن" للفنانة اللبنانية، فيروز، وأدت منال غربي، "وين الملايين"، وأسماء علا، التي قدمت أغنية "أصبح عندي بندقية" للراحل نزار قباني. فيما شهد العرض أيضا أداء مقطوعة كلاسيكية بعنوان "قوة القدر" للموسيقار الإيطالي، جوزيبي فيردي، و"فلسطين بلادي" و"سيف القدس" للفرقة الأندلسية لأوبرا الجزائر بقيادة نجيب كاتب.

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة إلى أن الحفل الفني التضامني، الذي شهد كذلك أداء مجموعة من الأغاني الأخرى حول فلسطين، إلى جانب وصلات رقص من تراث الدبكة الفلسطينية؛ سوف يتم تخصيص مداخيله لفائدة الشعب الفلسطيني.
التعليقات (0)