سياسة عربية

نصر الله: جاهزون للحرب وسنقاتل بلا أسقف ولا حدود ولا ضوابط

نصر الله رهن التهدئة جنوب لبنان بإيقاف العدوان على غزة- إعلام حزب الله
نصر الله رهن التهدئة جنوب لبنان بإيقاف العدوان على غزة- إعلام حزب الله
أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الأحد، أن الاحتلال فشل في تحقيق أهدافه في غزة وهذا سيقوده إلى التفاوض ووقف الحرب التي دخلت يومها المئة، مؤكدا أن التصعيد على حدود لبنان مرتبط بوقف العدوان على القطاع.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة بمناسبة مرور أسبوع على استشهاد القيادي العسكري في الحزب وسام الطويل: “ما أنجز العدو خلال مئة يوم سوى القتل”، مشددا على أنّه “لم يصل إلى أي نصر حقيقي ولم يصل إلى صورة نصر وفشل في تحقيق الأهداف المعلنة وشبه المعلنة والضمنية”.



وبين أن موفدي دول غربية عدة “قالوا وهولوا إذا لم توقفوا الحرب الآن، فإن إسرائيل تريد أن تشن حربا على لبنان”.

إظهار أخبار متعلقة



وقال نصر الله: “موقفنا في هذه المسألة واضح جدا، هو أن جبهة لبنان هدفها وقف العدوان على غزة”، موضحا: “فليتوقف العدوان على غزة، وعند ذلك في ما يتعلق بلبنان لكل حادث حديث”.

وأكد نصر الله: “نحن منذ 99 يوما جاهزون للحرب، وسنُقبل عليها، وسنقاتل بلا حدود أسقف ولا ضوابط إذا فرضت علينا”.

وتابع: “في هذه المعركة وبعد مئة يوم، لست أنا وأنتم من يقول ما يلي: الإسرائيليون، المسؤولون، القادة العسكريون والسياسيون؛ إن إسرائيل بعد مئة يوم غارقة في الفشل”.

إظهار أخبار متعلقة



وأضاف نصر الله: “هذا المسار إذا استمر سواء في غزة أو الضفة الغربية أو لبنان واليمن والعراق، سوف يوصل إلى نتيجة واضحة، هي أن حكومة العدو لن تجد أمامها سبيلاً آخر سوى القبول بشروط المقاومة في غزة، ومن ثم الوصول إلى نقطة إعلان وقف للعدوان على غزة والذهاب إلى التفاوض”.

وأكد نصر الله أن الولايات المتحدة أخطأت حين اعتقدت أن جماعة أنصار الله اليمنية ستوقف مواجهة إسرائيل في البحر الأحمر، مضيفا أن التحركات الأمريكية وضعت كل الملاحة بهذه المنطقة في خطر.
التعليقات (0)