سياسة عربية

نصر الله: عدوان أمريكا لن يوقف مهاجمة الحوثيين للسفن الإسرائيلية

قال نصر الله إنّ "ما قام به الأمريكي سيؤدي إلى استمرار استهداف سفن الاحتلال"- جيتي
قال نصر الله إنّ "ما قام به الأمريكي سيؤدي إلى استمرار استهداف سفن الاحتلال"- جيتي
أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم الأحد، أن العدوان الأمريكي لن يوقف هجمات الحوثيين للسفن الإسرائيلية وللسفن المتجهة للاحتلال عبر البحر الأحمر.

وقال نصر الله في كلمة له، إنّ "ما قام به الأمريكي سيؤدي إلى استمرار استهداف السفن الإسرائيلية الذاهبة إلى فلسطين المحتلة"، مشدداً على أن "العدوان الأمريكي سيضر بأمن الملاحة البحرية في البحر الأحمر، وسيحوله إلى ساحة قتال".

ولفت إلى أن الحلف هو أمريكي بريطاني، وأدخلوا دولة عربية وهي البحرين، مشيداً بموقف علماء البحرين وشعب البحرين الذين أدانوا موقف حكومة آل خليفة.

اظهار أخبار متعلقة



وذكر أن الرد اليمني يقرره اليمنيون، ويخطئ الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته في إرسال الرسائل إلى إيران، وتهديدها بشأن اليمن، مضيفاً أنه "ما بين اليمنيين ومن اعتدى عليهم الميدان والأيام والليالي، وستكتشف أمريكا مدى خطئها".

وأشار نصر الله إلى أن الإسرائيليين فقدوا الثقة بحكومتهم، ويطالبون بتغييرها وتغيير رئيسها، وهذا اعتراف بالفشل، موضحاً أنه إذا استمر المسار الحالي على جبهات غزة والضفة ولبنان واليمن والعراق، فإن حكومة العدو ستقبل شروط المقاومة.

وذكر أن الأمريكيين والعديد من الدول الغربية عملوا على مدى 100 يوم على إسكات الجبهات الأخرى وإخضاعها وإحباطها، لكنهم لم يفلحوا في ذلك، وأثبتت جبهات المقاومة جدواها.

اظهار أخبار متعلقة



وتابع قائلاً: "أمريكا باتت تهدد وتهول بالإسرائيليين، كما يحصل في لبنان"، منوهاً إلى أن بايدن مخطئ إذا ظن أن العدوان على اليمن يستطيع منع عملياتهم ضد السفن الإسرائيلية.

وتطرق إلى إعلان "المقاومة الإسلامية في العراق" عن استهداف حيفا بصاروخ كروز، مبيناً أنّ "الاحتلال تكتم على الهجوم الذي تعرض له، ما يعكس عدم اعترافه باستهداف قاعدة ميرون التي استهدفتها المقاومة في لبنان".

وقُتل مستوطنان اثنان، اليوم الأحد، في استهدافٍ بصاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان، تزامناً مع قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مناطق عدة في الجنوب اللبناني.

وأعلن جيش الاحتلال مقتل مستوطنة تبلغ من العمر (70 عاماً) بصاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان تجاه مستوطنة "يوفال"، ما يرفع عدد القتلى إلى اثنين.

و"تضامنا مع قطاع غزة"، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال قصفا يوميا متقطعا، منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.
التعليقات (1)
حمد بلال
الخميس، 08-02-2024 08:32 ص
وما دخل حزب الله اللبناني في الحوثيين ليقرر عنهم