سياسة دولية

خامنئي يتوعد برد قاس بعد فاجعة كرمان.. عشرات القتلى والمصابين

توعد خامنئي الجناة بـ"القصاص والعقاب العادل"- إرنا
توعد خامنئي الجناة بـ"القصاص والعقاب العادل"- إرنا

توعد المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، بـ"القصاص ورد قاس" بعد أن أودى تفجيران في مرقد قائد فيلق القدس، المغتال قاسم سليماني، في كرمان، بحياة أكثر من 100 شخص.

وقال موقع خامنئي الرسمي، الثلاثاء، "اجتاح الحزن الشعب الإيراني، وغرقت عائلات كثيرة في الحداد ألماً على فلذات أكبادهم وأعزّائهم".

وشدد بالقول: "فليعلموا أنّ جنود النهج الساطع لسليماني لن يتسامحوا مع خبثهم وجرائمهم، فسواء تلك الأيادي الملطّخة بدماء الأبرياء أو العقول المُفسدة الشريرة التي قادتهم إلى هذا الضّلال ستكون من هذه اللحظة هدفاً أكيداً للقصاص والعقاب العادل".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف خامنئي “فليعلموا أنّ  هذه الفاجعة سيعقبها ردّا قاسيا"، معربا عن تعازيه للعائلات "المفجوعة"؛ فيما كان الرئيس الايراني، قد شدد عبر بيان، أنه سيتم الكشف عن القائمين والمنفذين لهذا العمل الجبان من قبل القوات الأمنية والأمن الداخلي، و"سيلقون عقابهم قطعا".

من جانبه، علق النائب الاول لرئيس الجمهورية، محمد مخبر، على حادث كرمان، قائلا إن "المدنيين الأبرياء ومواطنينا الذين أريقت دماؤهم اليوم على أيدي الكيان الصهيوني وحماته". 

وتابع: "سيدفع الارهابيون وحماتهم المغفلون، داخل البلاد وخارجها، ثمن هذه الجرائم قطعا". 

تجدر الإشارة، إلى أنه ارتفعت حصيلة القتلى إلى 103، جراء انفجارين وقعا الأربعاء، قرب قبر قائد "فيلق القدس" الراحل قاسم سليماني بمحافظة كرمان جنوب إيران.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت وسائل إعلام إيرانية، قد تحدثت في وقت سابق، عن وقوع عشرات القتلى بتفجيرين ضخمين قرب الطريق المؤدي إلى قبر قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني في محافظة كرمان الإيرانية.

وتحيي إيران، اليوم، الذكرى الرابعة لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، الذي قتل بقصف أمريكي مطلع عام 2020 قرب مطار بغداد.

التعليقات (0)