رياضة عربية

الاتحاد الجزائري يجمد النشاط الكروي بعد فاجعة أدت إلى 3 وفيات (شاهد)

نعى الرئيس الجزائري عبد الحميد تبون الضحايا الثلاث- النهار الجزائرية
نعى الرئيس الجزائري عبد الحميد تبون الضحايا الثلاث- النهار الجزائرية
جمّد الاتحاد الجزائري لكرة القدم النشاط الكروي لجميع الأقسام المقررة نهاية هذا الأسبوع حتى إشعار آخر، عقب تعرض حافلة نادي مولودية البيض لحادث مروري أسفر عن وقوع وفيات وإصابات.

وبحسب بيان للاتحاد، فإنه "على إثر الفاجعة الأليمة التي ألمت بكرة القدم الجزائرية، عقب الحادث المروري الذي تعرض له نادي مولودية البيض مساء الأربعاء، وأسفر عن وفيات، فقد قرر الاتحاد الجزائري تجميد النشاط الكروي على كل المستويات وفي مختلف الفئات، وتأجيلها إلى تاريخ لاحق".

وتابع: "قرر الاتحاد أيضا تأجيل حفل قرعة الدورين 32 و16 من منافسة كأس الجزائر الى تاريخ لاحق أيضا".

ونعى الرئيس الجزائري عبد الحميد تبون الضحايا، وكتب في بيان: "تلقيت بألم و أسى شديدين نبأ الفاجعة التي أصابت طاقم تدريب ولاعبي مولودية البيّض. و أمام هذا المصاب الجلل، أتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، وتمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين. كما أعزّي كل محبيّ الفريق. إنا لله وإنا إليه راجعون.".

وكانت حافلة نادي مولودية البيض الناشط في دوري الدرجة الأولى الجزائري تعرضت لحادث مروري في مدينة السوقر، أسفر عن ثلاث وفيات في حصيلة أولية وفق التلفزيون الجزائري.

وبحسب تقارير صحفية، فإنه نتج عن الحادث وفاة حارس مرمى نادي مولودية البيض "زكريا بوزياني" والمدرب المساعد "خالد مفتاح" بالإضافة إلى سائق الحافلة بن فاشور عز الدين.

كما أنه تعرض العديد من اللاعبين الآخرين لإصابات متفاوتة الخطورة جراء هذا الحادث المؤلم، حيث كان نادي مولودية البيض في طريقه إلى مدينة تيزي وزو لمواجهة فريق شبيبة القبائل ضمن الجولة الـ11 من الدوري الجزائري للمحترفين.


التعليقات (0)