اقتصاد دولي

الكرملين: لا اتصالات بين بوتين وولي العهد السعودي قبل اجتماع "أوبك+"

المتحدث باسم الكرملين: لا توجد خطط لبوتين لإجراء اتصالات هاتفية هذا الأسبوع- جيتي
المتحدث باسم الكرملين: لا توجد خطط لبوتين لإجراء اتصالات هاتفية هذا الأسبوع- جيتي
نفى الكرملين، الثلاثاء، أي اتصالات مزمعة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي محمد بن سلمان قبل اجتماع "أوبك+" نهاية الشهر الجاري.

وقال الكرملين، الثلاثاء، إنه لا توجد خطط لإجراء اتصالات بين بوتين والأمير محمد بن سلمان، قبل اجتماع تحالف "أوبك+" لكبار منتجي النفط هذا الأسبوع.

وسُئل المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في مؤتمر صحفي عبر الهاتف عن ما إذا كانت هناك اتفاقات متوقعة بعد اجتماع "أوبك+" وما إذا كان من المزمع إجراء أي محادثات بين بوتين وولي العهد السعودي.

ورد بيسكوف قائلا: "حتى الآن لا توجد خطط لإجراء اتصالات هاتفية هذا الأسبوع.. وبالنسبة لـ أوبك+، كما تعلمون، فإننا لا نعلن عن أي شيء قط. هذا عمل حساس للغاية ومسؤول، وروسيا مستمرة في التواصل مع نظرائها بنفس الطريقة".

اظهار أخبار متعلقة


ويعقد التحالف الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاء على رأسهم روسيا، اجتماعا عبر الإنترنت، الخميس، لاتخاذ قرار بشأن مستويات إنتاج النفط.

وكان من المقرر عقد الاجتماع، الأحد. وقالت مصادر في "أوبك بلس" إن تأجيله يرجع إلى خلاف بشأن مستويات إنتاج المنتجين الأفارقة، لكن مصادر قالت منذ ذلك الحين إن التحالف يقترب من التوصل لحل وسط بشأن هذه المسألة.

وارتفعت أسعار النفط في التعاملات الفورية، الثلاثاء.

وبحلول الساعة الـ08:45 بتوقيت غرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 57 سنتًا، بما يعادل 0.7 بالمئة، إلى 80.55 دولار للبرميل، في طريقها لإنهاء موجة خسائر استمرت أربعة أيام.

أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فارتفعت 54 سنتًا، أو0.7 بالمئة أيضًا، إلى 75.40 دولار للبرميل، بعد تراجعها لثلاث جلسات متتالية.  

وانخفض خام برنت بأكثر من 18 بالمئة وهبط الخام الأمريكي بأكثر من 21 بالمئة من مستوياتهما المرتفعة في نهاية أيلول/ سبتمبر.

وأدى الإنتاج القوي من الدول غير الأعضاء في "أوبك" مثل الولايات المتحدة لزيادة الضغوط على الأسعار.

وتسببت "أوبك+" في انخفاض أسعار النفط الأسبوع الماضي من خلال تأجيل اجتماعها من أجل تسوية خلافات حول أهداف الإنتاج للمنتجين الأفارقة.
التعليقات (0)