سياسة عربية

قصف إسرائيلي يتسبب بتدمير جزئي لمحطة تابعة لشبكة اتصالات خلوية في لبنان

يستمر القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان- جيتي
يستمر القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان- جيتي
أعلنت شركة "ألفا" للاتصالات الخلوية في لبنان، الأحد، أن إحدى محطاتها في جنوب لبنان تعرضت لتدمير جزئي نتيجة قصف إسرائيلي، ما أدّى إلى تعطّل خدماتها في عدة بلدات في المنطقة المذكورة.

وقالت شركة "ألفا" على حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "تعرّضت محطة محيبيب الرئيسية في قضاء مرجعيون إلى تدمير جزئي نتيجة قصف إسرائيلي تعرضت له"، وهي محطة تغذي خمس محطات أخرى.


وأدّى ذلك وفق الشركة إلى "تعطل المحطات الست، وانقطاع الخدمة عن كامل المناطق التي تتغذى من هذه المحطات".

يأتي ذلك في وقت "يستمر القصف بشكل عنيف" في عدة بلدات في جنوب لبنان، حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، الأحد.

وأضافت الشركة: "تبقى ألفا على تنسيق كامل مع الجيش اللبناني من أجل إيجاد الظرف المناسب لإصلاح محطة محيبيب، مع الأخذ في الاعتبار الأوضاع عند الحدود".

والسبت، استهدفت غارة إسرائيلية مصنعًا للألمنيوم في منطقة النبطية يقع على بعد حوالي 15 كيلومترًا من الحدود بين البلدين، في ضربة نادرة في عمق الأراضي اللبنانية منذ بدء التصعيد على وقع الحرب في غزة.

اظهار أخبار متعلقة


من جهته، أعلن حزب الله، الأحد، أنه هاجم نحو عشرة مواقع إسرائيلية حدودية.

وقال نائب الأمين العام للحزب، نعيم قاسم، إن الحزب "سيبقى على أعلى جهوزية، وفي استعداد دائم، وهو يقوم بإشغال العدو وإرباكه، وإيقاع الخسائر فيه، ومنعه من استخدام كل قوَّته في مكان آخر".

وغداة اندلاع العدوان على غزة، بدأ حزب الله ينفذ عمليات ضد أهداف عسكرية إسرائيلية -وفق قوله- عبر الحدود اللبنانية، نصرة للقطاع. وتتواصل هذه الهجمات يوميا. وتردّ "إسرائيل" بقصف مناطق حدودية، مستهدفة ما تصفه بتحرّكات مقاتلي حزب الله وبناه التحتية قرب الحدود.

وقال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، هاشم صفي الدين، خلال احتفال تأبيني في جنوب لبنان، السبت: "طالما هناك حرب على غزة وتهديد لأهلها (..) فإن كل قوى المقاومة الشريفة في منطقتنا سوف تبقى تضغط على الإسرائيلي بأي وسيلة ممكنة".

وأضاف: "هذا لن يتوقف، ولا مجال اليوم للتحدّث عن إيقاف جبهة دون جبهة".

منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، أدى تبادل القصف في جنوب لبنان إلى استشهاد 90 شخصًا معظمهم من مقاتلي حزب الله، وعشرة مدنيين على الأقل، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

وقتل تسعة أشخاص في الجانب الإسرائيلي بينهم ستة جنود، بحسب السلطات الإسرائيلية.
التعليقات (0)