سياسة عربية

ليلة ساخنة في الضفة.. اشتباكات ومواجهات بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال

اشتباكات في جنين - الأناضول
اشتباكات في جنين - الأناضول
شهدت مناطق واسعة من الضفة الغربية ليلة ساخنة، بعد محاولات جيش الاحتلال اقتحام عدة مدن وبلدات، استخدمت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز.

أعلنت كتيبة جنين في سرايا القدس صباح اليوم تفجير عبوات ناسفة في قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في مخيم جنين، بعد أن شهد ليلة ساخنة؛ إثر اقتحام قوات الاحتلال في وقت مبكر من ليلة الأمس مدينة جنين، وداهمت عدة منازل فيها، واعتقلت من الحي الشرقي الأسير المحرر محمد شهاب الصانوري من منزله، كما دارت مواجهات مع قوات الاحتلال في الحي، كما اقتحمت حي المراح بالمدينة.


وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة فلسطيني بالرصاص الحي والعشرات الآخرين بحالات اختناق.

اظهار أخبار متعلقة



وأضافت الوكالة أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في محافظة رام الله، أصيب خلالها فلسطينيان برصاص الاحتلال، أحدهما وصفت إصابته بالخطيرة، خلال المواجهات عقب اقتحامها بلدة بلعين، وقرية عابود.

وفي مدينة نابلس، أصيب ثلاثة شبان برصاص إسرائيلي خلال اقتحام المنطقة الشرقية للمدينة، وجرى تقديم الإسعافات الأولية لهم ونقلهم إلى المستشفى.

كما اعتقلت القوات شابا من بلدة قباطية جنوب جنين، بعد استدعائه لمقابلة مخابراتها في معسكر سالم، فيما اعتقلت شابا آخر من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، بعد إطلاقها الرصاص على السيارة التي كان يستقلها.

اظهار أخبار متعلقة



وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، يصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

وازدادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الجاري، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين، معظمهم من الأطفال والنساء.



التعليقات (1)