صحافة دولية

وول ستريت جورنال: خطاب حسن نصر الله يكشف نجاح السياسة الأمريكية

جيتي
جيتي
اعتبرت صحيفة "وول ستريت جورنال" خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني، نجاحا للسياسة الأمريكية، لأن نصر الله من الواضع أنه لا يريد أن يتم هدم السقف فوق رأسه.

وتابعت الصحيفة بأن نصر الله أطلق تهديداته المعتادة ضد إسرائيل، والولايات المتحدة، لكنه أكد أيضا أن حزب الله يقوم بالفعل بدوره في محاربة إسرائيل.

إظهار أخبار متعلقة



ولفتت الصحيفة إلى أن هجمات حزب الله اليومية خطيرة، لكن نصر الله أوضح أنه لن يبتعد عن نمط القتال الانتقامي منخفض الحدة، دون تصعيد.

وأكدت أن حاملات الطائرات الأمريكية التي أرسلها بايدن، لإيصال رسالة لأعداء إسرائيل، آتت أكلها.

وحذر البيت الأبيض، الجمعة، من أنه يتعين على حزب الله اللبناني ألا "يستغل" الحرب المستمرة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

وقبل ساعات، توجه أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله إلى الأمريكيين بالقول: "من يريد منع حرب إقليمية، يجب أن يسارع إلى وقف العدوان على غزة".

جاء ذلك في خطاب متلفز خلال "تكريم شهداء الحزب" الذين سقطوا في المعارك مع إسرائيل، منذ بدء "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال متحدث مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض: "نحن على علم بخطاب زعيم حزب الله اليوم، لن ننخرط في حرب كلامية.. الولايات المتحدة لا تسعى إلى تصعيد أو توسيع الصراع بين حماس وإسرائيل".

وأضاف المتحدث أنه "لا ينبغي لحزب الله وغيره من الجهات الفاعلة، سواء كانت حكومية أو غير حكومية، أن يحاولوا الاستفادة من الصراع المستمر".

وأردف المسؤول الأمريكي أن "هذا من شأنه أن يتحول إلى حرب أكثر دموية بين إسرائيل ولبنان مما كانت عليه في 2006".

واستطرد: "لا نريد أن نرى هذا الصراع يتوسع، علما أن الدمار المحتمل للبنان وشعبه لا يمكن تصوره، لكن يمكن تجنبه".
التعليقات (5)