سياسة دولية

روسيا تندد بدعوة الاحتلال مواطنيه إلى مغادرة شمال القوقاز

شددت روسيا على "عدم وجود حق لإسرائيل في الدفاع عن نفسها" كونها دول احتلال- الأناضول
شددت روسيا على "عدم وجود حق لإسرائيل في الدفاع عن نفسها" كونها دول احتلال- الأناضول
نددت وزارة الخارجية الروسية، الخميس، بدعوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنيه إلى مغادرة منطقة شمال القوقاز، وذلك بعد احتجاج واسع في داغستان عقب وصول طائرة إسرائيلية إلى مطار العاصمة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن "دعوة إسرائيل مواطنيها إلى مغادرة منطقة شمال القوقاز الروسية مناهضة لروسيا".

وأضافت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي، أن تحذير دولة الاحتلال من السفر إلى المناطق ذات الأغلبية المسلمة في شمال القوقاز "أمر مناف للواقع".

وكان مئات من المحتجين الغاضبين اقتحموا مطارا في العاصمة الداغستانية محج قلعة، ذات الأغلبية المسلمة، بعد هبوط طائرة قادمة من الكيان الإسرائيلي المحتل، ودخل بعض المتظاهرين مبنى الركاب ووصلوا الى مدرج المطار واجتازوا الحواجز  بحثا عن مسافرين إسرائيليين.

وحاول المتظاهرون الرافضون للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تفحّص جوازات سفر الأشخاص الذي يغادرون المطار بالحافلات في سبيل الوصول إلى الإسرائيليين الذين كانوا على متن الطائرة، قبل اعتقال العشرات منهم من قبل السلطات المحلية.

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك في ظل تنديد روسي بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة في حق المدنيين في قطاع غزة.

وكان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أكد "عدم امتلاك إسرائيل حق الدفاع عن النفس في الصراع الجاري لكونها دولة احتلال". 

ولليوم السابع والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 9061 شهيدا بينهم 3760 طفلا و2326 سيدة، فضلا عن إصابة 32 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

التعليقات (1)

خبر عاجل