سياسة دولية

الخارجية الأمريكية تتعرض للقرصنة وسرقة 60 ألف رسالة بريد إلكتروني

يعمل المستهدفون بالاختراق في شرق آسيا والمحيط الهادي- جيتي
يعمل المستهدفون بالاختراق في شرق آسيا والمحيط الهادي- جيتي
تمكن قراصنة صينيون من سرقة عشرات الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني من حسابات وزارة الخارجية الأمريكية، وهم ذاتهم الذين قاموا باختراق منصة البريد الإلكتروني التاعبة لشركة مايكروسوفت في وقت سابق من العام الجاري.

وقال موظف بمجلس الشيوخ الأمريكي، إن المسؤولين أخبروا المشرعين بأن 60 ألف رسالة بريد إلكتروني سُرقت من عشرة حسابات مختلفة لوزارة الخارجية، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

وأضاف الموظف، الذي حضر إفادة لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات بوزارة الخارجية الأربعاء، أنه على الرغم من عدم ذكر أسماء الضحايا، إلا أن جميعهم، باستثناء واحد، كانوا يعملون في شرق آسيا والمحيط الهادي.

وذكر الموظف، الذي يعمل لدى السيناتور إريك شميت، تفاصيل الإفادة بشرط عدم ذكر اسمه، كما تعلق وزارة الخارجية الأمريكية حتى الآن على الأمر.

وفي تموز/ يوليو الماضي، قالت شركة مايكروسوفت إن متسللين مقيمين في الصين تمكنوا من الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني لنحو 25 منظمة، بما في ذلك وكالات حكومية.

ولم يقدم عملاق البرمجيات تفاصيل عن مكان وجود تلك الوكالات الحكومية، وذكرت تقارير أن وزيرة التجارة الأمريكية، جينا رايموندو، كانت من بين الأفراد المتضررين من هذا الاختراق.

وقال متحدث باسم وزارة التجارة الأمريكية: "أخطرت مايكروسوفت الوزارة بحدوث اختراق لنظام مايكروسوفت أوفيس 365، واتخذت الوزارة إجراءات فورية للرد"، بحسب ما ذكرت "بي بي سي" حينها.
التعليقات (0)