علوم وتكنولوجيا

عشاق "آبل" يترقبون الحدث السنوي.. ماذا سيقدم عملاق التكنولوجيا في مؤتمره الثلاثاء؟

يرجح أن تكون التغييرات الجديدة التي ستكشف عنها شركة آبل "الأكبر من نوعها منذ سنوات" - الأناضول
يرجح أن تكون التغييرات الجديدة التي ستكشف عنها شركة آبل "الأكبر من نوعها منذ سنوات" - الأناضول
يترقب عشاق عملاق التكنولوجيا "آبل" انطلاق مؤتمر الشركة السنوي الأكبر، غدا الثلاثاء، في مقرها الرئيس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث يتوقع أن تكشف النقاب عن أجهزة جديدة، من ضمنها مجموعة "آيفون 15" المنتظرة.

ومن المقرر أن ينطلق الحدث التكنولوجي الضخم، الذي روجت له الشركة بشعار "حب العجائب"، بدءا من الساعة الـعاشرة صباحا بالتوقيت المحلي، الخامسة مساء بتوقيت غرينتش.

تعتبر مؤتمرات الكشف عن جديد "آبل" حدثا سنويا مهما بالنسبة لعملاق التكنولوجيا، إذ يكشف الاهتمام العالمي بها والمشاهدات المرتفعة لمقاطع الفيديو المتعلقة بها، رغبة العملاء في الحصول على المعلومات المتعلقة بمنتجاتها الذكية مباشرة من الشركة.

وتسعى "آبل" هذا العام إلى التغلب، عبر إصدارات "آيفون" الجديدة، على تراجع نسب المبيعات، ودرء المنافسة المتجددة من شركة "هواوي" الصينية، وإقناع مالكي هواتف نظام "أندرويد" بالانتقال إليها.

ماذا نتوقع هذا العام من "آبل"؟
من المتوقع أن تطلق الشركة 4 طرازات جديدة من هواتف "آيفون"، استمرارا للنهج الذي سارت عليه منذ عام 2020، كما يرجح أن تضاف إلى تشكيلة "آيفون 15" بأكملها ميزة "دايناميك آيلاند" التي توفر نافذة تفاعلية للتنبيهات والإشعارات وعناصر التحكم المختلفة، بدلا من سحب الشاشة من الأعلى للأسفل للحصول عليها، كما هو الحال في "آيفون 14 برو" العام الماضي.

وعلى الرغم من وجود عدد قليل من الشائعات الأخرى المتداولة حول طرازات "آيفون" فإن من المتوقع أن يحصل طرازا "آيفون 15 برو" و "آيفون 15 برو ماكس" على عدد قليل من الميزات الجديدة، حيث قد يشمل ذلك عدسة بيريسكوب خلفية، تسمح بمزيد من التكبير البصري، وغطاء من التيتانيوم لجعل الجهاز أخف وزنا وأنحف بنسبة تصل إلى 15 بالمئة.

وتشير التقارير هذا العام إلى أن المجموعة الجديدة قد تأتي بألوان مختلفة عن سابقاتها، مثل الألوان البحرية والظلال المحدثة من الرمادي والأبيض والفضي.

ومن المرجح أن تطلق شركة "آبل" حجمين من هواتف "آيفون" متوسطة المدى، أحدهما بشاشة مقاس 6.1 بوصة والآخر بشاشة مقاس 6.7 بوصة، بالإضافة إلى حجمين من هواتف "برو" المتطورة مع غلاف من التيتانيوم وكاميرات أفضل، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

"مفاجأة العام"
ويرجح أن يكون التغيير الكبير الذي يشكل حدث المؤتمر الأهم، هو تحويل أجهزة "آيفون" إلى منفذ شحن "يو إس بي -سي"، وذلك بعد قرار الاتحاد الأوروبي الملزم للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكاميرات الرقمية ومكبرات الصوت المحمولة وغيرها من الأجهزة الصغيرة بدعم الشحن عبر المنفذ المشار إليه بحلول عام 2024.

ويهدف القانون الأول من نوعه إلى تقليل عدد أجهزة الشحن والكابلات التي يجب على المستهلكين التعامل معها عند شراء جهاز جديد والسماح للمستخدمين بخلط الأجهزة وأجهزة الشحن ومطابقتها حتى لو تم إنتاجها من قبل شركات مصنعة مختلفة حفاظا على البيئة.

اظهار أخبار متعلقة


إضافة إلى ذلك، يشير تقرير لشبكة "سي إن إن" الأمريكية إلى احتمالية طرح شركة "آبل" الجيل الجديد من سماعات "إيربودز" اللاسلكية مع علبة شحن جديدة تعمل عبر منفذ شحن "يو إس بي -سي".

ويرجح إعلان عملاق التكنولوجيا مواعيد إطلاق الجيل التالي من أنظمة التشغيل الخاصة بها لأجهزة "آيفون" و "آيباد" وحواسيب "ماك" التي أضافت لها منفذ شحن  "يو إس بي -سي" من قبل.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة بترقية الشريحة الموجودة داخل الساعات الجديدة، فضلا عن تحديث أجهزة الاستشعار الصحية الخاصة بها، وفقا للمحللين، حيث إن هناك إمكانية كبيرة أن نشهد الظهور الأول لـ "Apple Watch Series 9" وربما الجيل التالي من ساعتها الذكية "ألترا 2"، وهي أكثر الساعات تفضيلا لدى عشاق الرياضة الجادين.

ولا يتوقع في المؤتمر هذا العام أن يصدر عملاق التكنولوجيا أجهزة قابلة للطي رغم مضاعفة منافسيها -وعلى رأسهم "سامسونغ"- جهودهم في هذا المجال.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم