حول العالم

مقتل طيار جراء سقوط "هليكوبتر" إماراتية في البحر قبالة دبي

انتقلت فرق البحث والإنقاذ التابعة للهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات إلى موقع الحادث- جيتي
انتقلت فرق البحث والإنقاذ التابعة للهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات إلى موقع الحادث- جيتي
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات الجمعة، أن طيارا لقي حتفه عندما سقطت طائرة هليكوبتر تابعة لشركة "إيروجلف" في البحر مساء الخميس.

وذكرت الهيئة أن أحد طياري الهليكوبتر، وهي من طراز بيل 212، مصري، بينما الآخر من جنوب أفريقيا.
وأضافت: "تستمر عملية البحث والإنقاذ عن الطيار المفقود الآخر".
 
وفي بيان سابق، أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات، أن الحادث وقع نواحي سواحل دبي، وذلك بعد أن أقلعت الطائرة من مطار آل مكتوم الدولي، في رحلة تدريبية ليلية.

وأعلن الطيران المدني الإماراتي، عن تلقي قطاع تحقيقات الحوادث الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني، حوالي الساعة 20:30، الخميس 7 أيلول/ سبتمبر 2023، بلاغا بسقوط طائرة عمودية من طراز "بيل 212"، تابعة لشركة "إيروجلف"، وتحمل الطائرة علامة التسجيل A6-ALD.

وتابع بأن قطاع التحقيقات بالحوادث الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، أكد أن طاقم الطائرة يتكون من طيارين من الجنسية المصرية والجنوب أفريقية، وأن فرق البحث والإنقاذ قامت بانتشال حطام الطائرة.

اظهار أخبار متعلقة


من جهتها، قالت شركة "إيروجلف" مالكة الطائرة العمودية هليكوبتر من طراز "بيل 212"، في بيان لها: "نحن نعمل مع سلطات الطيران ونبذل كل ما في وسعنا لجمع المعلومات في أسرع وقت ممكن؛ في هذه اللحظة أفكارنا وصلواتنا مع طاقمنا وعائلاتهم".

تجدر الإشارة إلى أن شركة "إيروجلف" تعمل كمشغل طائرات هليكوبتر تجارية ومنشأة لصيانة الطيران، وتعد من أولى الشركات المشغلة لطائرات الهليكوبتر التجاري في دبي، وقد بدأت العمل عام 1976، وهي تقدم مجموعة متنوعة من خدمات الطيران، من دعم عمليات النفط والغاز إلى الشحن الخارجي والتصوير وخدمات الطوارئ الطبية، قبل أن توسع خدماتها لتشمل قطاعات أخرى.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل