حول العالم

ما قصة مقطع الصوت الذي أثار رعب رواد مواقع التواصل في مصر؟

الذكاء الاصطناعي يمتلك القدرة على إنتاج مثل هذه المقاطع- جيتي
الذكاء الاصطناعي يمتلك القدرة على إنتاج مثل هذه المقاطع- جيتي
أثار انتشار مقطع صوتي مدته 14 ثانية ضجة كبيرة في الأوساط المصرية، فيما أوضح خبراء أن المقطع المنتشر يحتوي على أغنية وكلام غير مفهوم وصراخ عال، ما يؤثر على الحالة النفسية والعصبية لمن يستمع إليه.

وانتشرت تحذيرات على مواقع التواصل من الاستماع للمقطع المنتشر، بينما قال الخبير التكنولوجي محمد أبو هنية، إن مصدر الصوت لا يزال غير معروف حيث إنه يتضمن أصواتا وصراخا بشعا قد تكون منتجة تكنولوجيا.

وأرجع الخبير التكنولوجي الموسيقى الموجودة بالمقطع إلى تقنية الذكاء الاصطناعي، التي تم من خلالها تجميع عدد من الأكواد للوصول في النهاية إلى هذا المقطع الصوتي، وفق ما أورده موقع "صدى البلد".

وأشار إلى أن المقطع عبارة عن 14 ثانية من الأصوات الغريبة التي تضمنت أغنية وكلاما غير مفهوم وصراخا عاليا، الأمر الذي يؤثر على الحالة النفسية والعصبية لمن يستمع إليه، لافتا إلى أن الذكاء الاصطناعي يمتلك القدرة على إنتاج مثل هذه المقاطع والتحكم في شكل وريثم الأغاني والموسيقى، سواء عن طريق دمج أكثر من نوع موسيقي في مقطع واحد أو تأليف مقطع حصري لم يسبق إنتاجه من قبل

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح أن الكثير من المتابعين الذين استمعوا إلى هذا المقطع، أكدوا أنهم عانوا صداعا رهيبا وهلاوس، كما أنه أثر على الحالة النفسية للبعض الآخر، على عكس غيرهم ممن لم يتأثروا.

وأضاف: "هناك نوع من الموسيقى يسمى "الموسيقى الإلكترونية"، يتم إنتاجها إلكترونيا دون تدخل بشري في اللحن، وهذه الموسيقى تشتهر بها أغاني البوب والراب".

اظهار أخبار متعلقة


في المقابل، تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي رواية تفيد بأن المقطع الصوتي يحتوي على "أكواد للمخ وطلاسم شيطانية تؤثر على من يستمع إليه"، مستندين في روايتهم على "المزيج الموسيقي الغريب الموجود بالمقطع، الذي تضمن كلمات غريبة وموسيقى صاخبة وصراخا عاليا بطريقة غير مفهومة وغير مريحة للأذن".

وحذر العديد من مستخدمي ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي، من لم يستمع إلى هذا المقطع من فتحه أو فتح أي مقطع صوتي مجهول، حتى وإن كان مرسلا من قبل صديق مقرب.
التعليقات (1)
ابو حلموس
الأحد، 23-07-2023 02:03 م
أظنها زوبعه تزيد من إحباط شعب مستباح صار ارخص من ان يُعامَل معاملة فئران التجارب ، >>انهم كانوا قوما فاسقين<<
الأكثر قراءة اليوم