سياسة تركية

تركيا تحيي ذكرى "فشل الانقلاب".. وتعليق الأعلام على أبرز جسور إسطنبول (فيديو)

شهدت تركيا في 15 تموز/ يوليو 2016 محاولة انقلاب نفذها عناصر من الجيش تابعون لتنظيم "غولن"- الأناضول
شهدت تركيا في 15 تموز/ يوليو 2016 محاولة انقلاب نفذها عناصر من الجيش تابعون لتنظيم "غولن"- الأناضول
أحيت تركيا السبت، ذكرى محاولة الانقلاب الفاشل التي شهدتها في 15 تموز/ يوليو 2016، فيما قال الرئيس رجب طيب أردوغان إن حكومته لن تسمح بنسيان ذكرى التصدي لها.
 
وشهدت تركيا في 15 تموز/ يوليو 2016 محاولة انقلاب نفذها عناصر من الجيش تابعون لتنظيم "غولن" قوبلت باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، ما أجبر الانقلابيين على سحب آلياتهم العسكرية من المدن وأفشل مخططاتهم.

وبمناسبة الذكرى، علقت السلطات المحلية بمدينة إسطنبول، العلم التركي على جسر شهداء 15 الذي يربط قارتي آسيا وأوروبا بالمدينة، وذلك بمناسبة حلول الذكرى السابعة لمحاولة الانقلاب الفاشلة.

وتعليق العلم التركي على الجسر جاء بمبادرة من ولاية إسطنبول بحضور نائبة المحافظ "أوزلام بوزقوت غفراك"، ورئيس جمعية 15 تموز "إسماعيل حقي تونغ" وبحضور أقرباء شهداء وجرحى المحاولة الانقلابية.

اظهار أخبار متعلقة


وقال تونج للصحفيين: "إن العلم التركي عُلق على جسر شهداء 15 تموز تخليداً لذكرى الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في الذكرى السابعة لمحاولة الانقلاب الفاشلة".

وعلقت لافتتان على جانبي العلم التركي كتب عليهما "في حب الوطن والأمة" و "قبل سبع سنوات استشهد اليوم هنا 34 شهيداً في سبيل الوطن، نستذكرهم بالرحمة والامتنان".


أردوغان: لن نسمح بنسيان 15 تموز/ يوليو

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن حكومته لن تسمح بأن تنسى ذكرى التصدي للمحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 تموز/ يوليو 2016، أو تمحى من الذاكرة.

جاء ذلك في فعالية "أبطال قرن تركيا"، السبت، بمناسبة الذكرى السابعة للمحاولة الانقلابية الفاشلة، والتي نظمتها دائرة الاتصال بالرئاسة التركية وولاية إسطنبول وبلدية أسكودار.

وقال الرئيس التركي: "كما عرفنا خونة تنظيم غولن لن ننسى أيضا من ساندهم ووقف وراءهم".

وأضاف: "في الذكرى السابعة لمحاولة الانقلاب، أعلن أننا لن نسمح بنسيان 15 تموز حتى بعد 70 عاما".

وأكد الرئيس أردوغان أن "حماية القيم التي ضحى من أجلها الأتراك مهمة الشعب كافة"، مترحما على أرواح القتلى الأتراك الـ 253 الذين ارتقوا أثناء التصدي للانقلابيين ليلة 15 تموز/ يوليو 2016.

ختم القرآن الكريم 252 مرة في آيا صوفيا
نظم مسجد آيا صوفيا فعالية ختم القرآن الكريم 525 مرة على أرواح قتلى محاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذها تنظيم "غولن".


التعليقات (0)