سياسة تركية

محظورات انتخابية تدخل حيز التنفيذ بتركيا.. تعرف على قائمة الممنوعات

تركيا أمام استحقاق انتخابي في 14 أيار/ مايو- جيتي
تركيا أمام استحقاق انتخابي في 14 أيار/ مايو- جيتي
بدأت اليوم الخميس، بعض حالات الحظر المتعلقة بحرية الدعاية في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي تجرى في 14 أيار/ مايو الجاري.

ووفقا لقانون الانتخابات في تركيا، فإنه خلال الأيام العشرة المتبقية لن يتم إجراء أي بث أو توزيع أوراق  لصالح المرشح أو ضده أو بطريقة تؤثر على تصويت المواطنين تحت اسم الاستفتاء (الاستطلاع)، سواء من خلال وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية أو من خلال الهاتف.

وتتضمن المحظورات الانتخابية، أنه لا يمكن القيام بالدعاية عن طريق إرسال رسائل صوتية أو مرئية أو مكتوبة إلى عناوين البريد الإلكتروني، أو الهواتف المحمولة أو الأرضية، ولكن يحق للأحزاب السياسية إرسال رسائل صوتية أو مرئية أو مكتوبة إلى أعضائها فقط.

ويمنع عقد الاحتفالات وإلقاء الخطب والإدلاء ببيانات وإصدار منشورات تتعلق بالدولة والبلديات والمؤسسات الحكومية حتى اليوم التالي ليوم الاقتراع.

كما يحظر على الوزراء والنواب الحاليين استخدام المركبات الرسمية خلال الفعاليات الانتخابية.
ولن يتمكن أي موظف حكومي، من المشاركة في الرحلات الدعائية الانتخابية للوزراء والنواب والمرشحين حتى اليوم التالي ليوم التصويت.

اظهار أخبار متعلقة


محظورات يوم الانتخابات

وفي يوم الانتخابات، يمنع بيع المشروبات الكحولية من الساعة الـ06:00 حتى الساعة الـ23:59.

كما يحظر حمل السلاح في يوم الانتخابات، باستثناء المسؤولين عن حفظ الأمن والنظام.

وسيتم إغلاق كافة أماكن الترفيه في البلاد في يوم الانتخابات، مثل الكافيهات ومقاهي الإنترنت، مع السماح فقط بتقديم الوجبات في أماكن الترفيه.

ويمكن عقد حفلات الزفاف فقط بعد انتهاء عملية الاقتراع وذلك بعد الساعة الـ18:00.

ويمنع إجراء استطلاعات رأي، أو أي تعليق بشأن الانتخابات ونتائجها في وسائل الإعلام حتى الساعة الـ18:00.

وبين الساعة 18.00 و21.00، سيتم نشر الأخبار والبيانات التي سيقدمها المجلس الأعلى للانتخابات، وبعد الساعة 21:00، ستكون جميع عمليات البث مجانية، وسيكون المجلس قادرًا على ضبط هذا الوقت مسبقًا.
التعليقات (1)
م عيده
الخميس، 04-05-2023 05:14 م
أسمها "فترة الصمت الانتخابي" وهي بمثابة إعلان الهدنة على المعركة الانتخابية، لمنح الشعب حرية الاختيار برويّة وهدوء، بعيداً عن الجعجعة الانتخابية. يبدو أن ناقل الخبر لم يسمع قبلها عن الموضوع.
الأكثر قراءة اليوم