حول العالم

مكافأة أمريكية ضخمة لجمع معلومات حول "برامج الفدية"

خصصت واشنطن مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار للحصول على معلومات تؤدي للوصول إلى المنظمة- CC0
خصصت واشنطن مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار للحصول على معلومات تؤدي للوصول إلى المنظمة- CC0

خصصت الولايات المتحدة الأمريكية، مكافأة مالية ضخمة لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى تحديد موقع أو أي فرد يشغل منصبا قياديا رئيسيا في مجموعة الجريمة المنظمة العابرة للحدود للحصول على فدية، والتي تعرف باسم "Sodinokibi".


وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان الاثنين، إنها ستقدم مكافأة مالية تصل إلى 10 ملايين دولار للحصول على معلومات تؤدي إلى الوصول للمنظمة، مشيرة إلى أنها ستقدم أيضا مكافأة تصل إلى خمسة ملايين دولار للحصول على معلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة أي فرد في أي دولة يتآمر للمشاركة أو يحاول المشاركة في حادثة برنامج الفدية.

 

اقرأ أيضا: واشنطن تطرح مكافأة للوصول إلى العولقي.. أعلن عن مقتله سابقا


ولفتت إلى أن المنظمة والمعروفة أيضا باسم REvil، هي المسؤولة عن حادثة برامج الفدية التي تم ارتكابها ضد JBS Foods، وهي شركة تقدم المنتجات الزراعية في المقام الأول إلى أستراليا والولايات المتحدة، ما تسبب في حدوث اضطراب كبير في معالجة الأغذية وتسليمها.


وذكرت الخارجية الأمريكية أنه من خلال تقديم هذه المكافأة تظهر واشنطن التزامها بحماية ضحايا برامج الفدية في جميع أنحاء العالم، من الاستغلال من قبل "مجرمي الإنترنت"، إلى جانب العمل مع الدول الراغبة في تقديم هؤلاء المجرمين إلى العدالة.

 

التعليقات (0)