أخبار ثقافية

انطلاق مسابقة "أنا أقرأ" في موسمها الثاني

المسابقة تهدف إلى دعم الثقافة والمثقفين وإثراء المناخ الثقافي لكل من القراء والكُتاب- أرشيفية
المسابقة تهدف إلى دعم الثقافة والمثقفين وإثراء المناخ الثقافي لكل من القراء والكُتاب- أرشيفية

أعلنت منصة "أنا أقرأ"، عن إطلاق "جائزة أنا أقرأ" للموسم الثاني في خطوة مهمة لدعم الثقافة والمثقفين، وإثراء المناخ الثقافي لكل من القراء والكُتاب.


يهدف الحدث في نسخته الثانية إلى تكريم كبار الأدباء والكُتاب الصاعدين، كما أنه يهدف لتسليط الضوء على المواهب الشابة ومنح أصحابها فرصة لبداية حياتهم الأدبية، وأيضًا تجعل القراء هم من يحددون من كان الأفضل هذا العام في عالم الأدب والكتابة.


ويضم الحدث هذه السنة أكثر من 10 آلاف صوت مؤثر، 1000 قصة قصيرة، 100 كاتب وروائي، والعديد من الفعاليات المميزة.


وسوف يقام حفل تسليم الجوائز وإعلان الفائزين والاحتفال بهم خلال شهر نوفمبر المقبل بحضور أعضاء لجنة التحكيم، التي تضم كبار الكتاب والأدباء ودور النشر، والعديد من الشخصيات العامة.


المسابقة سوف تشمل عدة مجالات منها: مسابقة القصة القصيرة، أفضل عمل أدبي صاعد، مراجعات القُراء، وتصويت الجمهور للأفضل في 2020- 2021)، وتحمل كل مسابقة عددا من السمات المميزة لها وشروط نشرتها المبادرة على موقعها الإلكتروني.


مسابقة "أنا أقرأ" هي مبادرة ثقافية جديدة بدأت في عام 2019. وتهدف إلى إبراز دور القراءة واستعراض دورها وأهميتها في صياغة المستقبل خلال العقود القادمة.

 


التعليقات (2)
نسيت إسمي
الخميس، 30-09-2021 08:03 ص
البطل المسلم الذي هزم جيشي فرنسا وألمانيا وجعلهما محط سخرية الشرق والغرب تحرك جيش الألماني بقياده كونراد الثالث ومعه 30 الف فارس وخمسه الاف من الرماه ..وتحرك الجيش الفرنسي بقوه 50 الف فارس ..في حملة صليبية جديدة طلب ال زنكي من ركن الدين مسعود السلجوقي ان يواجه تحركات الحمله لان مخابراتهم كانت قويه رغم انهم ابعد من الامير مسعود وسألوه ان كان يريد دعم منهم ولكن الرجل رفض وسألهم الدعاء فقط كان بطلنا يعلم ان الألمان سيصلون اسرع من الفرنسيين لان الاخيرين اخذوا طريق البحر وهو ممتلئ بالإمارات البيزنطيه وسوف يتعطلون للراحه عكس الالمان المحاربين كان جيش الامير مسعود علي صغر عدده إلا انهم كانو فرسانا اشاوس اصحاب خبره وقوه نظرا لطبيعه حياتهم الصعبه والتي لا يعتادها سوي من يمهر و يجيد استعمال السيف كجزء من جسده ترك مسعود الرماه في خلفه وتقدم بجيشه حتي التقي الألمان قرب ارمينيا وهنا اعطي للقائد "بريجادين بن ارسلان" فرقه من الف فارس لضرب غنائمهم وعتادهم والاعلاف والمياه ونفذ الامر بنجاح واباد الساقه في معركه استمرت حوالي ساعتين كاد الامبراطور كونراد ان يجن، فأمر جيشه بالمسير في كتله واحده فأصيبوا بالانهاك والتعب، وكان كل همه ان يصل لنهر لبيتيس ليروي خيله وجنوده ويرحمهم من العطش القاتل .. وهنا كانت المذبحه .. انقض الرماه السلاجقه من بين جبال دوريليوم في نفس الوقت الذي قام فيه ركن الدين بإباده الرماه الالمان اللذين عبروا النهر كإجراء دفاعي لإراحه الجيش .. وفوجئ الالمان بالسلاجقه فوق علي مرمي بصرهم وهم اللذين ظنوا ان الرماه سيؤمنون وجودهم ... وكانت الكارثه التي افنت تسع اعشار الجيش الالماني انتهي ولم يبقي سوي كونراد المصاب و800 رجل، فروا للجيش الفرنسي ... هل انتهي مسعود؟ لا .. بل كانت تلك البدايه ذهب الي طريق الفرنسيين وانتظرهم .. ووقعت كارثه كبري ..قام "ركن الدين" بعمل كمين لم يسمع عنه الصليبيين من قبل. دخل الصليبيين بلده ازنيق للراحه والعبث كالعاده وهناك انتظرهم البطل المسلم فحاصرهم وامر الرماه بالضرب ولم يتحمل الفرنسيين فخرجوا الي البوابات ليجدوا مفارز السلاجقه تسحق كل من يحاول الهرب .. وهنا يصدر لويس السابع امرا غريبا ..وهو ان يخرج الجيش كله دفعه واحده بالصدادات والادرع وليعش من يعيش ويموت من يموت فالموت سيفنيهم اصلا بسهام السلاجقه التي لا تخطأ ابدا.. وفي هذه الخطوة المجنونه التي لابد منها يتم قتل وذبح نصف الجيش الفرنسي ويقتل منه اربعه امراء ويفر الباقي الي انطاكيه ويدخلوها في مشهد اثار سخريه السكان، وكانو يعاملون من قبل السكان بإحتقار فقرروا الرحيل الي القدس ليقابلوا بلدوين ويسحقون بعدها بشهر في موقعه دمشق الكبري مكللين بعار الهزيمه ..وانتهت الحرب الصليبيه الثانيه .. كل هذا بفضل الله ثم عشره الاف فارس ومن خلفهم بطل اسمه ركن الدين مسعود ..
نسيت إسمي
الخميس، 30-09-2021 07:59 ص
'' بطل مسلم لا يعرفه الكثير '' هل تعلم من هو الصحابي الذي هجم على جيش وحده كالأسد الذى يهجم على فريستة الضعيفة ؟؟ الذي ظن أعداءه من شدة بأسه أنه شيطان وأطلقوا عليه بالفعل لقب الشيطان عارِ الصدر ؟ بدون مبالغة تعرف علية إنه الصحابي الجليل ضرارـبن ـالأزور .. الصحابي الذي هجم على جيش الروم وحده أخذ يضرب فيهم.. يمنة و يسرة.. و لم يستطيعوا إيقافه ! يخرج أبطال الروم وقادتهم إليه، يتهاوون إليه واحدًا تلو الآخر وهو كالليث الهصور لا يخاف ولا يرجع.. حتى اذا أراد الرجوع.. تبعته كتيبة كاملة من جيش الروم بـ 30 مقاتل تحاول القضاء عليه وهنا.. خلع درعه من صدره .. ورمى الترس من يده وخلع قميصه فـزادت خفته وقوته.. وانطلق الى الكتيبة الرومية فقتل منهم عددًا كبيرًا وفر الباقون، فـانتشرت أسطورة في جيش الروم عن 'الشيطان عارِ الصدز.. وكان ذلك في معركة أجنادين.. التي وصل فيها ضرار (رضي الله عنه) إلى قائد الروم (وردان)، وعندما شاهده عرف من تلقاء نفسه أنه 'الشيطان عار الصدز، ودارت مبارزة قوية بينهما، فأخترق رمح ضرار صدر (وردان) وأكمل سيفه المهمة وعاد براس (وردان) إلى المسلمين، عندئذ انطلقت من معسكر المسلمين صيحات الله أكبر .