سياسة دولية

غانتس عن مهلة عباس: تسلق شجرة يصعب النزول عنها

غانتس: استمرار عباس بالدعوة إلى حل سياسي أمر جيد- جيتي
غانتس: استمرار عباس بالدعوة إلى حل سياسي أمر جيد- جيتي

علق وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس ساخرا على المهلة التي أعطاها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لتل أبيب للانسحاب من الأراضي المحتلة عام 1967. 

 

واعتبر غانتس، السبت، أن عباس "تسلق شجرة يصعب النزول عنها".

 

وأضاف غانتس  لقناة "13" الإسرائيلية الخاصة أن "استمراره (عباس) في الدعوة إلى حل سياسي أمر جيد، لكنه أصدر إنذارا وتسلق شجرة يصعب النزول عنها".


وقال عباس في خطاب متلفز أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمامها عام واحد لتنسحب من أراضي 1967، بما فيها القدس الشرقية".


وأضاف أن الفلسطينيين "على استعداد للعمل خلال هذا العام على ترسيم الحدود وإنهاء جميع قضايا الوضع النهائي تحت رعاية اللجنة الرباعية الدولية، وفق قرارات الشرعية الدولية".


وأردف أنه "في حال عدم تحقيق ذلك، فلماذا يبقى الاعتراف بإسرائيل قائما على أساس حدود عام 1967؟".

 

وجاء تحذير عباس، بسبب عدم وجود أفق سياسي للحل وتعثر المفاوضات بين الجانبين منذ عام 2014، وتأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، عدم رغبته في إقامة دولة فلسطينية مستقلة في عهده.


وحول احتمال لقائه بعباس مرة أخرى، قال غانتس: "لقائي معه كان لأغراض أمنية، لضمان الاستقرار على الأرض وسأفعل ذلك مرة أخرى إذا لزم الأمر".


والتقى غانتس وعباس، في مدينة رام الله بالضفة الغربية نهاية الشهر الماضي.

 

اقرأ أيضا: عباس: أمام الاحتلال عام واحد لينسحب من أراضي 67 (شاهد)

 

1
التعليقات (1)
من سدني
الأحد، 26-09-2021 12:30 ص
الحقيقه ان عباس دخل مجاري المياه الصحيه ولن يخرج أبدأ الا اذا اراد غانتس ان يأمر عباس في قضية ملاحقة ناشط او احد من المقاومه.