سياسة دولية

لافروف: الاعتراف الدولي بطالبان "غير مطروح على الطاولة"

تأتي تصريحات لافروف بعد أن رشحت طالبان سفيرا لها لدى الأمم المتحدة- جيتي
تأتي تصريحات لافروف بعد أن رشحت طالبان سفيرا لها لدى الأمم المتحدة- جيتي
قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، السبت، إن الاعتراف الدولي بطالبان ليس محل دراسة حاليا.

وكان لافروف يتحدث على هامش الاجتماع السنوي لزعماء العالم في نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتأتي تصريحاته بعد أن رشحت طالبان سفيرا لها لدى الأمم المتحدة، ما أدى إلى مواجهة حول مقعد أفغانستان في المنظمة الدولية.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي: "مسألة الاعتراف الدولي بطالبان في الوضع الحالي ليست مطروحة على الطاولة".

وعين وزير خارجية طالبان أمير خان متقي، يوم الاثنين، المتحدث باسم الحركة الإسلامية في الدوحة سهيل شاهين سفيرا لأفغانستان لدى الأمم المتحدة. وسيطرت طالبان على السلطة في أفغانستان الشهر الماضي.

كما طلب غلام إسحق زاي، السفير الحالي في الأمم المتحدة، الذي يمثل الحكومة الأفغانية التي أطاحت بها طالبان، تجديد اعتماده لدى الأمم المتحدة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قد أوضح أن رغبة طالبان في الاعتراف الدولي هي ورقة الضغط الوحيدة التي يتعين على الدول الأخرى استخدامها من أجل تشكيل حكومة شاملة واحترام الحقوق، لا سيما بالنسبة للمرأة في أفغانستان.
التعليقات (2)
محمد قذيفة
الأحد، 26-09-2021 02:04 م
لا تعترفون لهم وهم في أرضهم ومع شعبهم وفي بيوت أبائهم هذا ظلم وشيئ غير منطقي وغير مقبول ثم تعترفون بكيان ليست الارض ارضه ولا الشعب شعبه ولا توجد بها دارأبيه وجده ،تعترفون بالصهاينة اذن أنتم ظالمون ومعتدون وعقولكم غير واعيه وغير مضبوطه أو قل غير صاحيه تسيرون دولا عظيمة بلا ضمير عندكم واعجبا
عبدالله المصري
السبت، 25-09-2021 09:44 م
هذا منطقي جدا لان صعب الاعتراف بالهزيمة حتى لو كانت قديمة كما انه اعداء الاسلام لن يقبلوا دولة مسلمة