رياضة دولية

يوفنتوس يسجل أسوأ انطلاقة بالكالتشيو خلال نصف قرن

وأحرز اليوفي أربعة أهداف هذا الموسم- أ ف ب
وأحرز اليوفي أربعة أهداف هذا الموسم- أ ف ب

سجل نادي يوفنتوس أسوأ انطلاقه له في الموسم خلال آخر 50 عاما، بعدما استقبلت شباكه أهدافا في آخر 18 مباراة وخفت نجم هجومه، ليحقق نقطتين فقط من أربع جولات ويقبع في منطقة الهبوط بالدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم.

وكشف التعادل 1-1 أمام الميلان الأحد من جديد عن القدرات المحدودة لنادي السيدة العجوز بقيادة ماسيميليانو أليغري، والذي تعادل هذا الموسم 2-2 مع أودنيزي في السيري آ، بعدما فرط في التقدم 2-0، وخسر أمام الصاعد حديثا إيمبولي 0-1 ونابولي 1-2.

وسجل النادي الذي فرط الموسم الماضي في لقب الاسكوديتو بعدما سيطر عليه لتسع سنوات متتالية، أسوأ سلسلة متتالية من المباريات التي اهتزت فيها شباكه بأوروبا، وخسر سبع نقاط بعد التقدم في النتيجة، ويبلغ متوسط التهديف لخطه الأمامي هدفا لكل مباراة في الدوري الإيطالي.


وأحرز اليوفي أربعة أهداف هذا الموسم، اثنان منها لألفارو موراتا، وواحد للأرجنتيني باولو ديبالا وآخر للكولومبي خوان كوادرادو واستقبل ستة أهداف.

وعادل كل لاعبي الفريق الإيطالي بهذا الرقم، عدد الأهداف التي سجلها نجمه السابق كريستيانو رونالدو في مبارياته الثلاث الأولى مع مانشستر يونايتد والذي انتقل إليه في الصيف الماضي قادما من فريق السيدة العجوز.

فبينما يتوهج البرتغالي ويسجل ويستمتع في يونايتد، يمر اليوفي بفترة صعبة بعد تسع سنوات من الهيمنة في إيطاليا.

وحاول أليغري الذي عاد إلى النادي بعد أن رحل عنه قبل عامين، ليخلف ماوريسيو ساري وأندريا بيرلو، على خلفية سوء النتائج، العثور على الخطة التكتيكية المناسبة لإعادة التوازن للفريق، ولكنه لم يصل إلى الآن إلى النتائج المرجوة.

لم يكرر أليغري أي تشكيلة أساسية في المباريات الأربع التي خاضها وغير خططه من 4-3-3 إلى 4-4-2. وتعد منطقة وسط الملعب هي المشكلة الأكبر حيث لم تجد التوازن منذ رحيل البوسني ميراليم بيانيتش في 2020 إلى برشلونة.

وتم استبدال بيانيتش الذي كان عنصرا رئيسيًا في تشكيلة أليجري بالبرازيلي آرثر ميلو، الذي لم يستطع بعد التكيف على النادي الجديد، وكذلك بسبب سلسلة طويلة من المشاكل البدنية التي رافقت إصابته.

وأصبح الحمل الآن يقع على عاتق ديبالا وموراتا وكوادرادو وفيدريكو تشيزا، للعب دور البطولة لانتشال اليوفي من أزمته الحالية.

وحقق اليوفي فوزه الوحيد حتى الآن في دوري الأبطال وكان حاسما 3-0 خارج الأرض أمام مالمو السويدي، وسجل الثلاثية ديبالا وموراتا والبرازيلي اليكس ساندرو.

ولكنه أصبح أمام مهمة حيوية الآن للخروج من منطقة الهبوط وبلوغ الصدارة التي يتقاسمها الميلان مع إنتر، ويبتعد عنهما بثماني نقاط.

وسيزور اليوفي الجولة القادمة سبيزيا المنتشي بالفوز على فينيزيا في الجولة الماضية.

التعليقات (0)