سياسة عربية

"الحرس الوطني" السعودية تنشر "فيلما" عن تضحيات جنودها باليمن

جيتي
جيتي

نشرت وزارة الحرس الوطني السعودية، فيلما ترويجيا لتضحيات الجنود السعوديين، مبنيا على أحداث حقيقية بحسب ما قالت، عن جندي قتل هناك وأخذ زملاؤه بالثأر.


والفيلم القصير عبارة عن 5 دقائق تروي قصة مقتل جندي سعودي في حرب اليمن.


من جهة أخرى، علق الأمير سطام بن خالد آل سعود قائلا إنه "عمل جبار" متمنيا إنتاج المزيد من الأفلام والمسلسلات عن تضحيات القوات السعودية، بحسب تعبيره.

 

في وقت سابق، أعربت السعودية عن رفضها لتقرير فريق الخبراء الإقليميين والدوليين حول اليمن الذي اتهم جميع أطراف النزاع في هذا البلد بـ"انتهاك" حقوق الإنسان، متهمة الفريق بإصدار تقارير "مسيسة وغير حيادية".


وفي 8 سبتمبر/أيلول الجاري، أصدر فريق خبراء الأمم المتحدة البارزين الدوليين والإقليميين بشأن اليمن تقريره السنوي الرابع.


وقال الفريق المكون من 3 خبراء، في تقريره، إن "لديه أسبابا معقولة تدعو إلى الاعتقاد بأن حكومات اليمن والسعودية والإمارات والمجلس الانتقالي الجنوبي، وسلطات الأمر الواقع (يقصد الحوثيين) مسؤولة عن انتهاكات حقوق الإنسان" في اليمن.


وأشار إلى أنه "وجد مرة أخرى بأن أفرادا من التحالف العربي، وحكومة اليمن، والمجلس الانتقالي الجنوبي، وسلطات الأمر الواقع قد ارتكبوا أفعالا قد ترتقي إلى مستوى جرائم حرب".

 

 


ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.


بالمقابل، يطلق الحوثيون صواريخ بالستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدمير هذه الصواريخ والطائرات، واتهام الجماعة أنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.


التعليقات (1)
عمر
الإثنين، 20-09-2021 04:38 م
اذا كانت الامور تسير بالافلام فهنؤوهم على احتلالهم ايران منذ 3 سنوات :) ربما هم أنفسهم نسوا ذلك.