طب وصحة

جمهوريون يهاجمون بايدن بعد قرار إلزامية التطعيم.. استبداد

يؤكد الجمهوريون أنهم يؤيدون التطعيم لكنهم ضد فرضه- جيتي
يؤكد الجمهوريون أنهم يؤيدون التطعيم لكنهم ضد فرضه- جيتي

وجه نواب جمهوريون انتقادات شديدة واتهامات للرئيس الأمريكي جو بايدن بـ"الاستبدادية"، بعد إعلانه إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا، لثلثي العاملين في الولايات المتحدة.

وقال النواب إن قرار بايدن توسيع إلزامية التطعيم ليشمل 100 مليون شخص "يشبه الديكتاتورية إلى حد كبير"، مهددين بمقاضاة إدارته.

وعن التهديدات بالملاحقة القضائية قال بايدن: "فليحاولوا". وأضاف أنه يشعر بخيبة أمل كبيرة لأن بعض الجمهوريين "تصرفوا باستخفاف في ما يتعلق بصحة الأطفال".

ويؤكد الجمهوريون أنهم يؤيدون التطعيم لكنهم ضد فرضه، فيما يشكك بعضهم أصلا في جدوى اللقاح.

 

اقرأ أيضا: سلالة "مو"


وتواصل طفرة "دلتا" المتحورة من فيروس كورونا التفشي بسرعة في أجزاء الولايات المتحدة حيث معدلات التطعيم ضد الفيروس منخفضة.

وإجمالًا وبأكثر من 41 مليون إصابة، وأزيد من 676 ألف وفاة تحتل الولايات المتحدة صدارة دول العالم من حيث عدد الإصابات والوفيات.

 

اضافة اعلان كورونا

التعليقات (2)
أمريكا لطالما كانت وستظل بحزبيها وجهين لعملة واحدة يا سيد محمد غازي
الجمعة، 08-10-2021 12:56 ص
أمريكا لطالما كانت وستظل بحزبيها وجهين لعملة واحدة يا سيد محمد غازي، واللقاحات أثبتت فشلها بإمتياز (إقرأ اللجنة الألمانية القانونية ماذا تقول) وإستمع إلى الخبراء ماذا قالو بالحرف الواحد: "اللقاحات ليست فعالة وليست آمنـــــة"، ولست آمنة أخطر من ليست فعالة بــ 1000000 مرة. الأمور إنكشفت كالشمس ولكن الإعلام لا ينشر هذه الحقائق وأولها الجزيرة وينسحب الأمر على بقية القنوات والجرائد.
محمد غازى
السبت، 11-09-2021 09:25 ص
أثبت الجمهوريون برفضهم ألتطعيم ألإجبارى ضد ألكورونا، أنهم مستبدون، يريدون أميركا أن تكون دوما تحت حكمهم. رغم ما يعيشونه ويسمعوته عن زيادة أعداد المصابين بالكورونا، إلا أنهم يقولون إن فرض ألتطعيم ألإجبارى غلط. هذا ذكرنى بالمثل العربى الذى يقول "عنزة ولو طارت" على كل ألرئيس بايدن، على حق فى قراراته لحماية الشعب ألأميركى من هذا الوباء ألذى ربما لم يسبق له مثيل.

خبر عاجل