سياسة عربية

فشل حوثي باستعادة رحبة مأرب وجيش اليمن يفتح جبهة جديدة

استكملت القوات اليمنية، الخميس، تأمين المواقع الاستراتيجية التي تمت استعادتها في مديرية رحبة جنوبي غرب مأرب- سبتمبر نت
استكملت القوات اليمنية، الخميس، تأمين المواقع الاستراتيجية التي تمت استعادتها في مديرية رحبة جنوبي غرب مأرب- سبتمبر نت
قالت وسائل إعلام يمنية إن الجيش اليمني صد عدة هجمات لمليشيات الحوثي التي حاولت استعادة المواقع التي خسرتها في جبهة رحبة مأرب في الأيام الماضية.

وقال مركز سبأ الإعلامي إن قوات الجيش الوطني والمقاومة صدت سبع هجمات لمليشيات الحوثي وكبدتها خسائر بشرية كبيرة أثناء محاولتها استعادة المواقع التي خسرتها مؤخرا بمديرية رحبة جنوبي محافظة مأرب.


والأربعاء، أعلنت الحكومة اليمنية، أن قواتها سيطرت على مركز مديرية رحبة بمحافظة مأرب وسط البلاد، في أبرز تقدم ميداني لها منذ أشهر.

ويعد هذا أبرز تقدم للقوات الحكومية في مأرب الاستراتيجية، منذ تكثيف الحوثيين هجماتهم على المحافظة قبل أشهر.

واستكملت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، الخميس، تأمين المواقع الاستراتيجية التي تمت استعادتها في مديرية رحبة وأطراف ماهلية جنوبي غرب مأرب.

وأوضح العميد الركن حسين الحليسي، قائد جبهة مراد، أن قوات الجيش استكملت تأمين المواقع الاستراتيجية المحررة، وتعمل حالياً على تطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيا الحوثية بكثافة في الجبال والطرقات الرئيسية والفرعية، وفق موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية.

وأكد الحليسي أن "المعركة مستمرة ولن تتوقف حتى دحر العدو الحوثي من كل شبر في المحافظة".

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يسيطر على مركز مديرية رحبة في مأرب

من جهته ذكر موقع "مأرب برس" أن القوات الحكومية فتحت، السبت، جبهة جديدة لطرد المليشيات الحوثية من المناطق الخاضعة لسيطرتها في جنوب محافظة مأرب.

ونقل عن مصادر عسكرية أن قوات الجيش اليمني والقبائل، بدأت فجر السبت، عملية عسكرية في جنوب محافظة مأرب، تمكنت خلالها من التقدم صوب مديرية ماهلية ومثلث الصدارة الاستراتيجي وحررت مواقع عدّة في المحافظة، فيما شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية غارات مساندة للجيش اليمني.


التعليقات (0)