سياسة عربية

"حماس": تصريحات عبد الله بن زايد تتنافى مع قيم العروبة

كان ابن زايد حرض على حماس خلال حديث له مع موقع اللجنة اليهودية الأمريكية- موقع حماس
كان ابن زايد حرض على حماس خلال حديث له مع موقع اللجنة اليهودية الأمريكية- موقع حماس

استنكرت حركة "حماس" تصريحات وزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد آل نهيان، التي حرض بها على الحركة.

 

وقال الناطق باسم "حماس" حازم قاسم، في تغريدة عبر "تويتر"، إن "تحريض وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان للدول الغربية لتصنيف حركة حماس كمنظمة إرهابية؛ يتنافى مع قيم العروبة، ويتناقض مع كل المفاهيم القومية".

 

وتابع قاسم بأن تصريح ابن زايد "يتساوق مع الدعاية الصهيونية الفاشلة، ويصطدم مع توجهات الجمهور العربي الداعم للمقاومة في فلسطين".

 

وكان وزير الخارجية الإماراتي حرض على حركة حماس، وقال إنه من المؤسف أن تتردد بعض الدول في تصنيف كيانات، مثل حماس أو حزب الله أو الإخوان المسلمين، بطريقة أوضح.

وقال ابن زايد في حديث له مع موقع اللجنة اليهودية الأمريكية: "من المضحك أن بعض الحكومات تصنف الجناح العسكري فقط لكيان ما على أنه إرهابي، دون الجناح السياسي، رغم عدم وجود فرق".

وعبّر الوزير الإماراتي عن أمله في أن يساعد اتفاق التطبيع الموقّع بين الإمارات وإسرائيل في إلهام دول أخرى بالمنطقة لإعادة تصوّر المستقبل.

 

وتشهد العلاقات بين أبو ظبي وتل أبيب تطورات متنامية، بعد توقيع اتفاق التطبيع بين الجانبين بواشنطن، في 15 أيلول/ سبتمبر الماضي.

اقرأ أيضا: أبوظبي "تأسف" لامتناع الغرب عن تصنيف حماس "إرهابية"

التعليقات (8)
العسيري
الأحد، 13-06-2021 03:05 م
ههههههههههه ومتى كان هو في الاصل عربيا
منذر
الأحد، 13-06-2021 02:29 م
وما علاقة حكام الامارات بالعروبة,.....انهم سهم مسموم في خاصرة الامة وكل شرور وماسي الامة هم سببها
من اعالي جبل حفيت
الأحد، 13-06-2021 10:10 ص
هؤلاء ابناء زايد لا قيمه لهم بين الرجال, فقط لوضع انوفهم الكبيره في اماكن اكبر منهم ومن امارتهم, وقضاء الله اتي عليكم ايها الحثالات
سيف الشبيلي
الأحد، 13-06-2021 07:55 ص
هؤلاء الخنازير أبناء إبن زايد يفتقدون ليس فقط للقيم العربية وإنما للشرف والكرامة والعزة والإنتماء والدين. إنهم عملاء مأجورين فاسدين خونة، لا يهمهم سوى إرضاء الصهاينة، ألد أعداء العرب والمسلمين، وخدمة مصالحهم لكي لا يضعوهم في مصف الأعداء بل العملاء. يقوم هؤلاء الخنازير بهذا الدور بكل أريحية لأنهم يعتقدون أنه لا يوجد هناك من يردعهم لا من شعبهم ولا من العرب والمسلمين. ولكن الأيام سوف تريهم!
سيف القدس
الأحد، 13-06-2021 07:39 ص
نعلم وجميعنا يا عبد الله بن أبي بن سلول انك من اكبر منافقين العصر ونعلم ان الجينات الموجوده عندك من بقايا الخزرخ وهذا واضح (بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا . الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ? أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّـهِ جَمِيعًا)

خبر عاجل