سياسة عربية

شيخة قطرية تسخر من زعم إماراتي بشأن "شروط المصالحة"

زعم عبد الخالق عبد الله أن المصالحة تمت بعد أن نفذت قطر "شروطها"- CC0
زعم عبد الخالق عبد الله أن المصالحة تمت بعد أن نفذت قطر "شروطها"- CC0

سخرت الشيخة القطرية، مريم آل ثاني، من تغريدة للأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، تناول فيها موضوع المصالحة الخليجية، وعودة قطر إلى البيت الخليجي، وأنها "نفذت كل المطالب".

 

وبدأ الأمر بتراشق بين عبد الخالق عبد الله والناشط المصري أسامة رشدي، بعد أن كتب الأول: "قطر توجه دعوة رسمية للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لزيارة قطر. كيف تقرأ هذا التطور المثير في موقف الأشقاء في قطر تجاه الشقيقة مصر؟".

 

ورد عليه رشدي بتغريدة، قال فيها: "وكيف تقرأ موقف الأشقاء المصريين والإماراتيين الذين رفعوا الحصار عن قطر، وتناسوا الـ13 مطلبا التي فرضوها كشروط عند حصارهم في 5 يونيو 2018؟ لا المطالب تحققت، وكلكم تتراجعون تنفيذا لإملاءات خارجية، ومن الطبيعي بعد تعاون قطر مع مصر في وقف إطلاق النار في غزة أن ينسقا مواقفهما، ما المشكلة؟".

 

اقرأ أيضا: هل يتجه السيسي خطوة نحو قطر.. ماذا عن علاقته بالإمارات؟

وعاد "عبد الله" ليرد بالقول: "قطر تعود للبيت الخليجي، ونفذت كل المطالب وأكثر، وتحققت كل شروط المصالحة الخليجية بأسرع مما هو متوقع، وتتجه نحو محور الاعتدال بإرادتها الحرة بعيدا عن محور أردوغان والإخوان وإيران، فماذا أنتم فاعلون؟".


ودخلت الشيخة مريم آل ثاني على خط الحوار، ساخرة، بقولها: "نفذت كل شروط المصالحة؟ انزين.. كم تردد قناة الجزيرة؟ وبالمرة.. عطونا إحداثية القاعدة التركية..".

 

 

 

التعليقات (2)
محمد غازى
الأربعاء، 02-06-2021 10:12 م
أثبتت قطر أنها دولة تحترم نفسها وشعبها وتعمل على المحافظة على مصالحه وكرامته وحمايته من كل معتد أثيم، أى كان، عربيا أو أجنبيا. لكل هذا الشعب القطرى يساند حكامه ويضحى بالغالى والنفيس فى سبيل سيادة قطر وعزتها. بعكس شعب ألإمارات، ألذى يمقت حكومته وأفعالها ألغير عربية ولا إسلامية، والشعب يرى الفسق والفجور الذى يجرى فى بلاده وإذا إحتج أو إعترض، فإنه يعرف مصيره، إما القتل أو ألإعتقال.
ابوعمر
الأربعاء، 02-06-2021 02:11 م
شيخ مسن لكنه عهري مقيت أعزكم الله

خبر عاجل