طب وصحة

إصابة مسؤولين فلسطينيين بكورونا.. وارتفاع الطفرات الجديدة

دعت وزيرة الصحة الفلسطنيية إلى اجتماع عاجل لبحث الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا- وفا
دعت وزيرة الصحة الفلسطنيية إلى اجتماع عاجل لبحث الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا- وفا

أصيب مسؤولون فلسطينيون مساء الثلاثاء، بفيروس كورونا المستجد في الضفة الغربية المحتلة، تزامنا مع ارتفاع أعداد الإصابات جراء الطفرات الجديدة من الفيروس.


وذكرت وزارة الاقتصاد الفلسطيني في بيان، أن وزيرها خالد العسيلي أصيب بكورونا، وهو بحالة صحية جيدة، دون تفاصيل أخرى، فيما أصيب الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم بالفيروس.


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، عن تسجيل 409 إصابات بفيروس كورونا، من الطفرة البريطانية والجنوب أفريقية، خلال الـ24 ساعة السابقة.

 

اقرأ أيضا: 112 مليون إصابة بكورونا.. ودول خليجية تغلق أبوابها


وقال الناطق باسم الوزارة كمال الشخرة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إنه تم تسجيل 352 إصابة بالطفرة البريطانية، و57 بالجنوب أفريقية، مبينا أن الإصابات سُجلت في مختلف المحافظات، فيما لم يتم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا من الطفرة البرازيلية.


بدورها، قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، في بيان صحفي، إنها دعت إلى "اجتماع عاجل، الأربعاء، للجنة الطوارئ في وزارة الصحة، من أجل بحث الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا"، منوهة إلى أن اللجنة سترفع توصيات للحكومة، قد ترتقي إلى طلب الإغلاق الشامل.


وبينت أن نسبة إشغال أجهزة التنفس في المستشفيات وصلت إلى 48 بالمئة، وهي الأعلى منذ بداية الجائحة، موضحة أن نسبة الإشغال في أسرّة مستشفيات شمال الضفة وصلت إلى 67 بالمئة، بينما في الوسط 105 بالمئة، وفي جنوب الضفة 83 بالمئة.

التعليقات (0)

خبر عاجل