سياسة دولية

واشنطن تمنح ملك البحرين ووزير خارجية قطر وسامين رفيعين

أعرب ملك البحرين عن بالغ شكره وتقديره لترامب وجهوده خلال السنوات الماضية- جيتي
أعرب ملك البحرين عن بالغ شكره وتقديره لترامب وجهوده خلال السنوات الماضية- جيتي

منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسام الاستحقاق بدرجة قائد أعلى، لملك البحرين حمد بن عيسى.

 

وقالت وكالة الأنباء البحرينية إن تكريم ترامب للملك يأتي "تقديرا لدور جلالته في دعم الاستقرار الإقليمي والعالمي".

 

وأعرب ملك البحرين عن بالغ شكره وتقديره لترامب، مؤكدا أن "منطقة الشرق الأوسط اليوم أكثر أمانًا واستقرارًا مما كانت عليه" في إشارة إلى دور الرئيس الأمريكي خلال الأربع سنوات الماضية.

 

وأبدى ملك البحرين تطلعا لتعاون جميع دول المنطقة لمواجهة التحديات ومن أجل بناء مستقبل واعد يعمه السلام.

وأشار إلى أن تصنيف واشنطن للمنامة كـ"شريك استراتيجي رئيسي يجسد هذه الشراكة، ويؤسس لعلاقات أكثر قوة ومتانة لتعزيز الأمن ونشر السلام في المنطقة والعالم".

 

وفي سياق آخر، منحت وزارة الدفاع الأمريكية، وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وسام وزارة الدفاع للخدمة العامة المتميزة والذي يعتبر من أرفع الأوسمة التي تمنحها واشنطن لمسؤولين أمريكيين ومسؤولين في حكومات الدول الصديقة.


وبحسب وكالة الأنباء القطرية: "يمنح الوسام تقديرا للخدمات المميزة والاستثنائية والإنجازات المبهرة التي قام بها الأشخاص المعنيون والذين يستحقون التقدير والثناء لما قدموه".


ونيابة عن محمد بن عبد الرحمن، تسلّم الوسام السفير القطري لدى الولايات المتحدة، مشعل بن حمد آل ثاني.

 

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية أن منحها هذا الوسام "يأتي تقديرا لجهوده الدبلوماسية المتميزة لتعزيز العلاقات بين دولة قطر والولايات المتحدة والتزامه بالتعاون والتعاضد مع الولايات المتحدة عبر مجموعة من المجالات".


وأثنت وزارة الدفاع الأمريكية على دور وزير خارجية قطر في تحقيق السلام في أفغانستان وأكدت أنه لعب دورا رئيسيا في دعم جهود السلام والنهوض هناك.

 

وقاد آل ثاني رعاية التوقيع على الاتفاق بين الولايات المتحدة وطالبان في التاسع والعشرين من شباط/ فبراير من العام الماضي، وكذلك انطلاق عملية السلام الأفغانية في الثاني عشر من أيلول/ سبتمبر الماضي.

 

التعليقات (0)