سياسة دولية

ترامب يصدر قرارا للتنفيذ بعد قدوم بايدن.. والأخير يرفضه

يتعلق القرار بقيود السفر إلى الولايات المتحدة في إطار إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد- جيتي
يتعلق القرار بقيود السفر إلى الولايات المتحدة في إطار إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد- جيتي

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرارا برفع الحظر عن السفر إلى البلاد من البرازيل وغالبية الدول الأوروبية، بحلول 26 كانون الثاني/ يناير المقبل، أي بعد تولي خلفه جو بايدن، وهو ما رفضه الأخير.

 

وعبر تويتر، قالت "جين ساكي"، المتحدثة باسم بايدن، إن الإدارة المقبلة لن تطبق قرار ترامب، معتبرة أنه "مع تدهور الوضع الوبائي وظهور فيروسات متحورة أكثر عدوى حول العالم، فإن هذا ليس الوقت المناسب لرفع القيود المفروضة على السفر الدولي".

وأضافت: "بناء على نصيحة فريقنا الطبي، فإن الإدارة لا تعتزم رفع هذه القيود في 26 كانون الثاني/ يناير. في الواقع، نحن نخطط لتعزيز تدابير الصحة العامّة المتعلّقة بالسفر الدولي؛ للحد أكثر من تفشي كوفيد-19".

 

 

اقرأ أيضا: بايدن يعتزم إلغاء حظر ترامب ضد مواطني دول إسلامية فور تنصيبه


وبموجب قرار ترامب، سيتم السماح للراغبين بالسفر للولايات المتحدة من البرازيل وبريطانيا وإيرلندا ودول فضاء شينغن الأوروبية، شريطة إبراز نتيجة فحص سلبية لكوفيد-19.

وقال ترامب في بيان أصدره البيت الأبيض، إن "هذا الإجراء هو الطريقة المثلى للاستمرار في حماية الأمريكيين من كوفيد-19، وفي الوقت ذاته استئناف السفر بأمان"، مؤكدا أن حظر السفر سيظل بالمقابل ساريا على المسافرين من الصين وإيران.

وكانت السلطات الصحية الأمريكية أعلنت، الثلاثاء الماضي، أن جميع المسافرين الراغبين بالتوجه إلى الولايات المتحدة جوا سيضطرون اعتبارا من 26 كانون الثاني/ يناير الجاري لإبراز نتيجة فحص سلبية لكوفيد-19، للسماح لهم بالصعود على متن الطائرة.

وأوصت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها بخضوع المسافرين للفحص مجددا، بعد مرور ثلاثة إلى خمسة أيام على وصولهم، وأن يلازموا المنزل لمدة سبعة أيام على الأقل.

اضافة اعلان كورونا
التعليقات (1)
Yousif babiker haroon
الثلاثاء، 19-01-2021 02:10 م
Good

خبر عاجل