سياسة دولية

AP: ترامب اعتاد تمزيق الوثائق.. وقلق خاص بشأنها الآن

أكد التقرير أن موظفي البيت الأبيض كانوا يقضون ساعات في محاولة جمع الأوراق معا، لإدخالها في الأرشيف- جيتي
أكد التقرير أن موظفي البيت الأبيض كانوا يقضون ساعات في محاولة جمع الأوراق معا، لإدخالها في الأرشيف- جيتي

نشرت وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية تقريرا سلطت فيه الضوء على ما قالت إنها "عادة خطيرة" كان يمارسها دونالد ترامب خلال رئاسته، وتتمثل بتمزيقه الوثائق بعد الاطلاع عليها، رغم أن القانون يمنع ذلك، وهو ما يثير قلقا خاصا على سلامتها في أيامه الأخيرة.

وأكد التقرير أن موظفي البيت الأبيض كانوا يقضون ساعات في محاولة جمع الأوراق معا، لإدخالها في الأرشيف، فيما أكد المحلل السابق في أرشيف البيت الأبيض سلمون لارتي أنهم طلبوا من ترامب التوقف عن ذلك، لكنه رفض.

 

وكشف لارتي أن أول وثيقة قام بجمع قطعها بعد أن مزقها ترامب، كانت رسالة من زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر بشأن الإغلاق الحكومي.

 

اقرأ أيضا: "صنداي تايمز": هل لا يزال ترامب يفكر بالانقلاب على السلطة؟

 

وأكد التقرير أن تلك الممارسة من شأنها ترك ثغرات في واحدة من أكثر الفترات الرئاسية اضطرابا، خاصة إذا كان ترامب قد قرر التخلص من بعض الوثائق في الأيام الأخيرة، ما يشكل أيضا انتهاكا غير مسبوق لشفافية عمل الرئاسة.

 

ومما يزيد القلق بهذا الشأن أن الأمر لا يتعلق بتمزيق الوثائق وحسب، فقد أشار تقرير "أسوشييتد برس" إلى أن الرئيس كان قد صادر مذكرات مترجم مفاوضات أجراها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بالإضافة إلى توبيخ محاميه على تسجيله الملاحظات خلال لقاء مع المحقق الخاص روبرت مولر، الذي كان يقود التحقيق في تواطؤ حملة ترامب المزعوم مع روسيا.

 

وأشار التقرير إلى أن كبار المسؤولين التنفيذيين اضطروا إلى تذكير الرئيس أكثر من مرة بأنه لا يمكن ممارسة مهام رسمية عبر حساب البريد الشخصي وأساليب التواصل الخطي، ولا بد من توثيق مثل هذه الاتصالات.

التعليقات (4)
أمريكاني باشا
الإثنين، 18-01-2021 11:21 ص
هو مزق أمريكا بحالها... خايفين عليه يمزق وثائق إدانته؟ ههههههه
الأكوان المتعددة
الأحد، 17-01-2021 11:02 م
عندما قتل خاشقجي ترامب المخلوع أخذ 110 مليار دولار ليصمت وهذا المبلغ ليس بالكثير هل هناك أو جهة توسطت لة عن المخلوع ترامب
الأكوان المتعددة
الأحد، 17-01-2021 10:57 م
بلغو قناة الحرة حلقتهم 2 دولار اللتي تمدح ال سعود وتشير الي مدح الغورلاء خنفس محمد سليمة ال سعو وفريقة أصحاب الأرض والجنسية القذرة السعودية أنني عندماسمعت وشاهدت وعرفت أن الحلقة بأمر من الغورلاء لم اكملها وأغلقت الفيديو من البداية واعتقد هناك من فعل مثلي
الأكوان المتعددة
الأحد، 17-01-2021 10:53 م
مايقوم بة عمل تخريبي يريد أن يلفت النظر إلي قضيتة وآلية شخصيا غير هناك ما يخفية ولا يريد أن يطلع علية أحد غير جهة لها الحق بمعرفة اسرار عملة مثل المخابرات وغيرها هناك ما يخفية نعم وليس هوا فقط هوا وابنتة وصهرة والغورلاء خنفس محمد سليمة وفريقة لهم في الجاسوسية والخيانة هناك خيانة تتماشا مع الدولة وهناك خيانة المتعارف عليها قطعو الاتصال أصحاب الأرض القذرة والجنسية الحقيرة السعوديين فريق الغورلاء خنفس محمد سليمة ال سعو اولاد عاهرات بنات ترامب المخلوع وعاعرات زوجة نتنياهو وبنات