سياسة عربية

وزير لبناني يصرخ بوجه صحفية انتقدت تجاوزات الأمن (شاهد)

وزير الداخلية اللبناني: "هيبة الدولة مش موجودة"- جيتي
وزير الداخلية اللبناني: "هيبة الدولة مش موجودة"- جيتي

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لوزير الداخلية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي، يتحدث فيه بانفعال عن هيبة الدولة.

 

وعبر النشطاء عن استيائهم من صراخ وزير الداخلية في وجه الصحفية إلسي مفرّج عندما واجهته عن تجاوزات قوى الأمن الداخلي، خلال استضافته في برنامج "صار الوقت" عبر قناة "MTV" اللبنانية.

 

ووفقا للفيديو المتداول، انتقدت الصحفية عدم التزام 90 بالمئة من قوات الأمن اللبنانية بتطبيق القوانين، خاصة المتعلقة بقمع التظاهرات، وهو ما تسبب في إثارة غضب وزير الداخلية الذي طالب مفرج بتقديم أدلة على صحة كلامها.

 

وقال فهمي، منفعلا، إن هيبة الدولة غير موجودة، نافيا في الوقت ذاته لجوء قوى الأمن إلى العنف المفرط أو استخدام الأسلحة وقنص المتظاهرين.

 

وانتقد فهمي اعتداء المواطنين على قوات الأمن، قائلا للصحفية: "لماذا تتحدثين عن الإصابات في صفوف قوات الأمن؟".

 

واعتبر النشطاء انفعال وزير الداخلية دليلا على ضعف موقفه، لافتين إلى أن عدة منظمات ونقابات ومنصات وثقت سابقا هذه التجاوزات بالصور والأرقام.

 

 

A post shared by Megaphone | ميغافون (@megaphonenews)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
من سدني
الأحد، 17-01-2021 04:35 ص
هكذا تعلم هذا الوزير من غازي كنعان ورستم غزاله ايام كان ورفاقه من المسؤلون اللبنانيون يخدمون عند اسيادهم في عنجر.
يونس
السبت، 16-01-2021 08:56 م
تعامل أجهزة الأمن بقوة غاشمة مع المواطنين لا يساعد في الحفاظ على الأمن العام وانما تصرف عنيف لابداء تنفيدهم للأوامر أو استعدادهم لحماية المخربين الأساسيين الذين ينهبون بكل أمن وسلام. وهذا تصرف غير مقبول خصوصا ببلد يسعى للخروج من افلاس المفلسين..من رأيي التخلص من هذا الوزير ضرورة للمضي باحترام حقوق المواطن اللبناني الى الكمال

خبر عاجل