سياسة عربية

ملك الأردن يلتقي ابن زايد في أبوظبي.. والصفدي في الرياض

الزيارة هي الثانية للعاهل الأردني لأبوظبي في غضون شهرين- الديوان الملكي
الزيارة هي الثانية للعاهل الأردني لأبوظبي في غضون شهرين- الديوان الملكي

استقبل ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، السبت، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الذي يزور الإمارات للمرة الثانية في غضون شهرين.

 

ونشر الديوان الملكي الأردني صورة من استقبال ابن زايد للملك الأردني في المطار، فيما لم يتم الكشف عن تفاصيل اللقاء والمحاور التي تم بحثها.

 

وكان العاهل الأردني زار أبوظبي منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، والتقى في قمة ثلاثية بمحمد بن زايد، وملك البحرين حمد بن عيسى.

 

في سياق غير بعيد، التقى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، بنظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان في الرياض، السبت.

 

وبحث الطرفان آخر المستجدات التي تخص البلدين والمنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وأكدا تمسكهما بالمبادرة العربية للسلام، التي تضمن القدس المحتلة كعاصمة لفلسطين على حدود 1967.


وقال الصفدي: "موقف المملكتين واحد، نريد سلاما عادلا شاملا قائما على حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة".

 

وأضاف الصفدي، أن "الأردن متفق مع السعودية على تعزيز العمل المشترك لمواجهة التحديات، حيث نعمل دائما على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعمل المملكتان دائما على تفعيل تعاون أوسع في جميع المجالات".


وأشار، إلى أن "الأردن يتطلع إلى التعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة لتحقيق السلام العادل والشامل".


ونوه الصفدي إلى أن "العلاقة الأردنية السعودية تاريخية واستراتيجية متجذرة، حيث إن السعودية هي الشريك التجاري الأكبر للأردن على المستويين الإقليمي والدولي".

 

وشدد الصفدي على رفض الأردن للهجمات الحوثية المتكررة على السعودية، معتبرا ذلك "تهديدا غير مقبول لأمن المملكة والخليج العربي".

 

وحول إيران، قال الصفدي إن المملكتين متفقتين على إنهاء التوتر في المنطقة، خصوصا في ما يتعلق بطهران.

 

اقرأ أيضا: وزير خارجية السعودية يهاجم من موسكو دور إيران بالمنطقة

 

 

سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة #الإمارات العربية المتحدة في مقدمة مستقبلي جلالة الملك عبدالله لدى وصوله أبوظبي #الأردن pic.twitter.com/UgbkC4xny9

— RHC (@RHCJO) January 16, 2021

 

التعليقات (0)

خبر عاجل