حقوق وحريات

حملة تضامن مع معتقلي الرأي بالبحرين ودعوات للإفراج عنهم

عائلة شيخ بحريني حملت السلطات مسؤولية اختفائه- جيتي
عائلة شيخ بحريني حملت السلطات مسؤولية اختفائه- جيتي

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لإطلاق سراح الشيخ زهير عاشور، الذي اختفى قسريا في سجون السلطات البحرينية منذ نحو 6 أشهر.

 

ودشن نشطاء وسم "#الشيخ_زهير_عاشور"، في حين أكدت عائلة عاشور في بيان لها، أنه يتعرض لـ"مختلف أنواع التعذيب الممنهج الوحشي، وجرى مساومته من قبل أحد المسؤولين في سجن جو المركزي بأن يعود لوضعه الطبيعي دون عزل ومضايقات، مقابل أن يتصل بالعائلة".


ولفت البيان إلى أن "الاستهداف لم يقتصر على عاشور، بل طال عددا من السجناء، وهم محمد سرحان، وناجي فتيل، وصادق الغسرة، وعلي عبد الحسين رمضان، والسجين حسن عطية، الذين دخلوا في إضراب عن الطعام في مبنى 14 بسجن جو؛ نظرا لعدم استجابة سلطات السجن لطلباتهم بتحسين ظروف الاتصال، والسّماح بإقامة الشعائر الدينية، على إثر ذلك قامت إدارة السجن بنقلهم لمبنى العزل رقم (15)، ووضعهم في الحبس الانفرادي، والضغط عليهم لثنيهم عن المطالبة بحقوقهم كسجناء بتحسين ظروفهم.


وأكدت العائلة أنّها تعتبر "سجين الرأي الشيخ زهير عاشور مختفيا قسريا، وتُحمِّل السلطات في البحرين المسؤولية الكاملة عن سلامته وتمكينه من التواصل مع عائلته".


وتدين المنظمات الحقوقية الدولية الانتهاكات التي يتعرض لها سجناء الرأي في مملكة البحرين، ودعت مرارا لإطلاق سراحهم ووقف ملاحقتهم.

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل