طب وصحة

سلالة كورونا التي ظهرت ببريطانيا تنتشر في 50 بلدا

كورونا - CC0
كورونا - CC0

قالت منظمة الصحة العالمية، إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا، التي اكتشفت في بريطانيا لأول مرة، باتت اليوم منتشرة في قرابة 50 بلدا.

ولفتت المنظمة إلى أن سلالة مماثلة تم تحديدها في جنوب أفريقيا تتواجد اليوم في عشرين بلدا.

وأشارت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أيضًا إلى أنّ "نوعًا آخر مثيرًا للقلق" لفيروس كورونا المستجدّ رصد في اليابان قد يؤثر على الاستجابة المناعية ويحتاج إلى مزيد من التحقيق.

وقالت المنظمة إنه منذ إبلاغها لأول مرة في 14 كانون أول/ديسمبر بالسلالة الجديدة، تم العثور على الفيروس المتحور الذي حددته بريطانيا في 50 دولة وإقليما ومنطقة.

وأوضحت المنظمة: "كلما زاد انتشار الفيروس، زادت فرص تحوره. المستويات العالية للانتقال تعني أننا يجب أن نتوقع ظهور مزيد من السلالات".

 

اضافة اعلان كورونا
وذكر التقرير الأسبوعي لمنظمة الصحة العالمية: "من التحقيقات الأولية القائمة في جنوب أفريقيا، من الممكن أن تكون السلالة المتغيرة الجديدة أكثر قابلية للانتقال من السلالات المنتشرة في جنوب أفريقيا سابقًا".

وأضاف التقرير أنه "علاوة على ذلك، في حين يبدو أن هذه السلالة الجديدة لا تتسبب بمرض أكثر خطورة فإن الزيادات السريعة الملحوظة في عدد الحالات تعرض الأنظمة الصحية للضغط".

وأشارت المنظمة إلى أن الانتشار الجغرافي للسلالتين الجديدتين تم التقليل من أهميته على الأرجح.

وقالت المنظمة إن "البحث جار لتحديد تأثير المتغيرات الجديدة على انتقال المرض وشدته وكذلك لتحديد أي آثار محتملة على اللقاحات والعلاجات والتشخيص".

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل