رياضة عربية

السلطات القطرية توقف رياضيا بحرينيا.. والمنامة "تستنكر"

دعت الخارجية البحرينية السلطات القطرية إلى الإفراج الفوري" عن الحداد ورفاقه- الخليج أونلاين/ تويتر
دعت الخارجية البحرينية السلطات القطرية إلى الإفراج الفوري" عن الحداد ورفاقه- الخليج أونلاين/ تويتر

ذكرت وسائل إعلام بحرينية أن السلطات القطرية، اعتقلت البطل العالمي في رياضة كمال الأجسام، البحريني، سامي الحداد، أثناء رحلة صيد بحرية، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.


وسامي الحداد (49 عاما) لاعب كمال أجسام بحريني، حاصل على العديد من البطولات والألقاب، بينها المركز السادس في "مستر أولمبيا" أشهر بطولة للعبة على مستوى العالم مرتين عام 2013 و2019.


وأعربت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان أصدرته اليوم الأحد، عن "استنكارها الشديد لقيام خفر السواحل القطري بإيقاف... الحداد بينما كان في رحلة صيد بحري مع عدد من رفاقه في المياه الإقليمية البحرينية".


ودعت الوزارة "السلطات القطرية إلى الإفراج الفوري" عن الحداد ورفاقه "والتوقف عن التعرض للصيادين البحرينيين في عرض البحر وإلقاء القبض عليهم دون وجه حق".


من جانبه، قال نبيل الحمر، المستشار الإعلامي لملك البحرين، في تغريدة عبر "تويتر": "تأتي هذه الواقعة ضمن الحملة الممنهجة التي تشنها قطر ضد البحارة البحرينيين، واختراقا واضحا لاتفاقية الصلح الخليجية التي أبرمت في قمة العلا الخليجية".


ولحدود كتابة هذه الأسطر، لم يصدر أي رد رسمي من دولة قطر بخصوص اتهامات المنامة للدوحة في موضوع اعتقال الرياضي البحريني.


وشهدت المنطقة الخليجية أزمة حادة منذ حزيران/ يونيو 2017، بعدما فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، واعتبرته "محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل".


وقبل أيام تمت المصالحة مؤخرا خلال القمة الخليجية الـ41 في مدينة العلا السعودية، بمشاركة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاث سنوات.

التعليقات (3)
ابوعمر
الإثنين، 11-01-2021 08:08 ص
عورة النملة كما يصفها أحد النشطاء السياسيين اليمنيين..أو مايسمى البحرين أعزكم الله...تحاول استعراض مؤخرتها بشكل أو آخر..أمام القطريين لحاجة في النفوس المريضة لعيال زايد...
محمد علي
الإثنين، 11-01-2021 06:51 ص
و هكذا تظهر خلافات ما يسمى ب الخليج مع انهم اذا جمعتهم لا يتعدى التعداد حارة من القاهرة ،، لكن هؤلاء العبيد كل على دين طغاتهم ،،، يرمو لهم فتات الخبز ك لاغنام
rmb
الأحد، 10-01-2021 09:09 م
التحكيم الدولي حسم مسألة الجزر ومعها مسألة المياه الإقليمية من زمن طويل ولكن السلطات البحرينية ما زالت تصر على أسلوب "التظاهر بالغباء"

خبر عاجل