فنون منوعة

أغنية فلسطينية عن التطبيع وصفقة القرن تحصد آلاف المشاهدات

عام 2020 شهد تطبيع 4 دول عربية مع الاحتلال هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب- جيتي
عام 2020 شهد تطبيع 4 دول عربية مع الاحتلال هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب- جيتي

حصدت أغنية فلسطينية تتحدث عن أحداث عالمية أثرت على الفلسطينيين خلال العام الماضي، عشرات آلاف المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي. 


وتركز الأغنية "أجت 2021 ارحمنا يا رب"، التي أداها الفنانان الفلسطينيان، قاسم النجار، وشادي البوريني على أبرز الأحداث التي شهدها العام الماضي، وانعكاساتها على الفلسطينيين، لا سيما صفقة القرن، والتطبيع العربي مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضا: 2020 بالقدس.. عام انتهاكات إسرائيلية متصاعدة.. هذه أبرزها

 

وخلال 2020، عانى الفلسطينيون كثيرا من سياسات إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب؛ حيث أوقف الدعم المقدم للسلطة ووكالة الغوث، واعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وطرح خطته "صفقة القرن" التي تنتقص حقهم في دولة مستقلة على الأراضي المحتلة عام 1967.

 

وأصبح المغرب رابع دولة عربية توافق على التطبيع مع الاحتلال، خلال 2020، بعد الإمارات والبحرين والسودان، في حين يرتبط الأردن ومصر باتفاقيتي سلام مع الاحتلال، منذ 1994 و1979 على الترتيب.
التعليقات (1)
كتاب حياتي
الخميس، 07-01-2021 06:23 م
كل العالم يغني آلامه وأحزانه ومشاكله العامة ويغير كثيرا في سلوك الناس وحتى القادة بشكل جميل وكلام محكم وموزون وموسيقى محفزة ومناسبة الا الفنان العربي اذا لم يساعد الطغاة في الخراب.. فانه يخرج كبده على الملأ يغسلها يقطعها وينشرها من غير ملح حتى تعفن ويحاول تنظيفها وترقيعها من جديد بدون فائدة ويودعك بعد أن يكون قد أفسد مزاجك وأحبط أحلامك في كل شيء وجعل كل شيء أسود في عينيك... كل التحية للفنانين الفلسطينيين في كل عمل فني فهم دائما مبدعون وملتزمون بالكلمة والأداء

خبر عاجل