فنون منوعة

وفاة الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني بعد إصابته بكورونا

أرشيفية
أرشيفية
توفي الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني عن عمر يناهز 83 عاماً بعد أيام من دخوله المستشفى بسبب تبعات إصابته بفيروس كورونا المستجد، على ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وينتمي الراحل إلى عائلة طبعت تاريخ الموسيقى والمسرح في لبنان، وهو شقيق الراحلين منصور وعاصي الرحباني.

وقدم على مدى أكثر من ستين عاما ألحانا لأغان رومانسية وشعبية وساخرة وصولا إلى عالم الإعلانات الشهيرة، وإلى جانب أغانيه الشهيرة لفيروز وصباح ووديع الصافي وفنانين كبار آخرين اشتهر بتأليف الأغاني والموسيقى الأجنبية كما وضع موسيقى المسلسل اللبناني (لا تقولي وداعا).

عندما كان إلياس في عمر الخامسة توفي حنا الرحباني والد العائلة الرحبانية فعاش الابن الأصغر في كنف الأخوين عاصي ومنصور اللذين أشرفا على تربيته ونشأته الموسيقية.

ونعت وسائل إعلام لبنانية الراحل الكبير إذ كتب الناقد الفني جمال فياض عبر حسابه على تويتر: "رحل إلياس الرحباني... رحلت الضحكة العبقرية والموسيقى الخالدة على مر الزمن... رحل الصديق الحبيب الذي ما تنفس إلا حبا وجمالا وطيبة وأنغاما... رحل جزء جميل من مجد لبنان".

كما كتب الإعلامي اللبناني المخضرم ريكاردو كرم على تويتر: "إلياس الرحباني يقول وداعا... وبيبقى حنا السكران ملهي وعلى الحيطان عم بيصور بنت الجيران"، في إشارة إلى أحد أشهر أعماله لفيروز وهي أغنية (حنا السكران).

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل