فنون منوعة

ممثل سوري: جربّت المساكنة قبل الزواج ولن أمنع ابنتي منها

جهاد سعد قال إن ابنته ستتزوج قريبا في فرنسا- يوتيوب
جهاد سعد قال إن ابنته ستتزوج قريبا في فرنسا- يوتيوب

قال الممثل السوري جهاد سعد، إنه جرّب لمدة 12 سنة المساكنة قبل الزواج، وإنه لن يمنع ابنته من ذلك في حال رغبتها.

 

سعد وخلال مقابلة مع الإعلامية رابعة الزيات في برنامج "شو القصة"، على تلفزيون "لنا"، قال إنه وبعد طلاقه من زوجته، جرّب المساكنة مع امرأة أخرى لمدة 12 سنة كاملة.

 

وتابع بأن ابنته، التي ستتزوج قريبا في فرنسا، بإمكانها عيش فترة مساكنة قبل الزواج، مشيرا إلى أنه لن يحضر حفل زفافها؛ لعدم استخراجه تأشيرة.

 

والمساكنة بين الجنسين تعني أن يعيش رجل وامرأة كزوجين، لكن دون وجود أي عقد شرعي أو مدني بينهما.

 

وبرر جهاد سعد تأييده للمساكنة بالقول إن الزواج ليس فقط عقد بين طرفين، وإنما حياة كاملة بين اثنين وبين الله.

 

وأثارت تصريحات جهاد سعد سخطا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قال مغردون إن الممثل السوري يروج للانسلاخ عن القيم الإسلامية والعربية بشكل علني.

 

وأوضح ناشطون أن جهاد سعد لم ينكر انسلاخه عن قيم الإسلام والعروبة، كما أنه ألمح إلى عدم اعتناقه أي ديانة، بالقول إنه "تأثر بكل الأديان السماوية، وتأثر بالبوذية، والهندوسية، وحضارات الشرق القديم، وديانات بابل، وآشور، والديانات الفرعونية".

 

وأضاف جهاد سعد أيضا قائلا: "لا أفضل الإنسان الذي يمارس الكثير من الطقوس الدينية، ويبتعد عن جوهر الإيمان، فالصلاة صلة مع الحق، والطقوس في القلب، وأنا أنتمي إلى دين، وديني هو ديانة الإنسان، الموجودة داخل كل شخص".

 

في حين دافع ناشطون عن الممثل السوري، قائلين إن التشنيع على المساكنة، وترك زواج القاصرات، وكثرة الطلاق في المجتمعات العربية، هو تناقض مقلق.

 

 

التعليقات (7)
ابوعمر
الإثنين، 04-01-2021 11:36 ص
هؤلاء الكائنات العفنجية..العروبية..أجزم جزما قاطعا أن مؤخراتهم أخترقت مرارا وتكرارا بل ومازالوا على نفس الأختراق لشذوذيتهم وانحرافهم البهائمي أكرمكم الله....
من سدني
الإثنين، 04-01-2021 12:51 ص
هذا المخلوق يعبر عن ذاته واصله وربما انه نتاج علاقه غير شرعيه وفي وقتنا الحاضر اصبح اسمها مساكنه اي زنا بالتراضي.
الدبور
الأحد، 03-01-2021 09:25 م
نفس عقلية القوادين و الديوث و المنحرفين جنسياً...شو القصة حقيقة ؟... - الظاهر أن المعني يدعو و يُروج للطقوس و الممارسات التلمودية-الشيطانية _القابالية و هي بدعة قديمة تم إحياؤها عند عربان الشام (قوم لوط)...أرى و أشم أن رائحة النتن ياهو و رفاقه قد فاحت في دمشق و ما جاورها و هي بامتياز "قلعة الممانعة"!!!!... - الله تعالى يخرب بيوتكم يا ظلمة و يا منحرفين !!!...
انا
الأحد، 03-01-2021 09:22 م
مش مسلم هو حر بس اعتقد كاتب الخبر بيحب يثير فتن او يرسخ ل فكر جديد هو حر بدوش بلاش عمرينه ساعة يقولوا هاي فكرة تحررية تنويرية بتحرر المجتمعات ساعتها بنشجب ونعمل هاشتاق وبنسكت انداري
ناقد لا حاقد
الأحد، 03-01-2021 06:57 م
اغلبية الفنانين السوريين انكشفو بعيد الثورة السورية و اثبتو انهم بلا مبادئ و لا اخلاق و لا قيم و يفضلون العبودية و عبادة حاكم ظالم على الحرية و بل يتفلسفون فيها ..........هذا الكائن حسابه عند ربه