سياسة دولية

إذاعة عبرية: نتنياهو في المنامة الأسبوع المقبل

زيارة نتنياهو قد تشمل الإمارات- جيتي
زيارة نتنياهو قد تشمل الإمارات- جيتي

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، أن رئيس حكومة الاحتلال سيقوم بأول زيارة علنية له إلى الخليج، الأحد المقبل، وتحديدا إلى البحرين، وتستمر حتى الأربعاء.

وأفادت الإذاعة العبرية على موقعها الإلكتروني بأنه من المتوقع أن يزور وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، المملكة أيضا الخميس من الأسبوع المقبل، أي بعد زيارة نتنياهو للمنامة، وهي زيارة يتوقع أن تشمل الإمارات كذلك.

فيما نشر الإعلامي الإسرائيلي، شمعون آران، تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، قال من خلالها: "عاجل.. توقع زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لدولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين قريبا كما يبدو الأسبوع المقبل".

وتابع المذيع في هيئة البث الإسرائيلية "كان": الاستعدادات تُتخذ ويتم التنسيق بين الدول الثلاث. لم تُحدّد بعد التفاصيل النهائية بصدد هذه الزيارة المرتقبة.

 

إلى ذلك قالت مصادر إسرائيلية، إن من أبرز مخرجات اللقاء على البحر الأحمر بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل ستسمح للسعوديين المتخوفين من النفوذ التركي في القدس المحتلة، بإدارة جمعيات خيرية في المدينة المقدسة، من أجل كبح نفوذ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هناك.

 

زأشارت إلى أن إسرائيل ستدعم "انضمام ممثلين سعوديين، إلى مجلس الأوقاف الإسلامية في الحرم القدسي إلى جانب الأردن المشرف على المقدسات الإسلامية.

 

التعليقات (0)