سياسة عربية

الإمارات تقيّد منح تأشيرات الدخول للتونسيين

الخارجية التونسية قالت إنها تجري اتصالاتها الدبلوماسية للاستيضاح
الخارجية التونسية قالت إنها تجري اتصالاتها الدبلوماسية للاستيضاح

نقلت وسائل إعلام تونسية عن رئيس لجنة النقل الجوي في اتحاد وكالات السفر التونسية، أن الاتحاد تلقى قرارا من شركة طيران الإمارات يقضي بتحديد منح التأشيرة للتونسيين.

 

وقال عبد العزيز بن عيسى رئيس لجنة النقل الجوي في الاتحاد، إن الإمارات قررت منع منح التأشيرات عن فئة واسعة من التونسيين، بحسب ما ذكرته قناة "نسمة" الخاصة التونسية.

 

وأوضح بن عيسى، أن الإمارات استثنت من هذا القرار الأشخاص المتزوجين أو الذين لديهم أبناء أو الذين تفوق أعمارهم الـ60 عاما.

 

فيما أضاف في تصريحات لإذاعة "موزاييك" التونسية الخاصة، أن القرار الإماراتي الجديد يأتي في الوقت الذي تشهد فيه طلبات السفر إلى الخليج والإمارات خصوصا ارتفاعا في هذه الفترة من السنة.

 

وشدد على أن الإجراءات الجديدة ستؤثر على قطاع وكالات الأسفار، معربا عن أمله أن تكون هذه الإجراءات مؤقتة.

 

اقرأ أيضا: MEE: ما الذي تفعله الإمارات في تونس؟
 

من جهته قال وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، أن وزارة الخارجية ستقوم بالاتصالات الدبلوماسية اللازمة مع الإمارات للاستيضاح بخصوص رفض منح تأشيرات دخول التونسيين غير المتزوجين.


وقال الجرندي، رداً على تساؤلات النواب بمناسبة حضوره مناقشة موازنة وزارة الخارجية، أنه أعطى تعليمات للمسؤولين في وزارته لاستجلاء الأمر من السلطات الإماراتية، التي لم تصدر إلى حد اليوم قرارا رسميا يقضي بمنع منح التأشيرات لفئة من المواطنين التونسيين.

 

وتأتي الإجراءات الجديدة، بعد يوم واحد من إنهاء الرئيس التونسي قيس سعيد زيارة لقطر والتي استمرت ثلاثة أيام.

التعليقات (1)
عبد الله العتيبة
الجمعة، 20-11-2020 09:43 ص
ماذا يمكن للإنسان أن ينتظر من نظام عميل خائن لأقدس قضية في العالم وقضية العرب الأولى؟ هذا النظام الذي يسمح للأعداء العنصريين الإسرائيليين بالدخول للإمارات كما يشاؤون بدون تأشيرات ويروج لهم ويجمل وجه إسرائيل القبيح وجرائمها وعنصريتها ضد العرب مسلمين ومسيحيين، ويمنع العرب من دخول الإمارات.

خبر عاجل