اقتصاد دولي

تزايد إصابات كورونا يرفع أسعار الذهب رغم التفاؤل باللقاح

انخفض الذهب 4.2 بالمئة هذا الأسبوع بعد أنباء مشجعة بشأن تجارب المرحلة الأخيرة للقاح جديد- جيتي
انخفض الذهب 4.2 بالمئة هذا الأسبوع بعد أنباء مشجعة بشأن تجارب المرحلة الأخيرة للقاح جديد- جيتي

دفع تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم أسعار الذهب إلى الصعود خلال تعاملات الخميس، على الرغم من تفاؤل الأسواق بالتوصل إلى لقاح جديد للمرض.

 

وبحلول الساعة الـ0549 بتوقيت غرينتش، صعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1868.81 دولار للأوقية (الأونصة) فيما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1866.30 دولار للأوقية.

وانخفض الذهب 4.2 بالمئة هذا الأسبوع بعد أنباء مشجعة يوم الاثنين، بشأن تجارب المرحلة الأخيرة للقاح ابتكرته شركة فايزر الأمريكية للأدوية وشريكتها الألمانية بيونتك.

وقالت مارغريت يانغ المحللة لدى ديلي فيكس التي تغطي العملة والسلع الأولية وتداولات المؤشرات: "المتعاملون في الذهب يحاولون إحداث توازن بين الأنباء الإيجابية للقاح وارتفاع أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في أنحاء العالم".

وأضافت أنه على الرغم من أن اللقاح ربما يؤثر في الاتجاهات المتوسطة إلى الطويلة الأمد لأسعار الذهب، فإن التحفيز النقدي والمالي مطلوب في الأجل القصير لحماية الاقتصاد العالمي.

وألمحت كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي إلى تقديم المزيد من الدعم للاقتصاد أمس الأربعاء مع تصاعد الجائحة في أوروبا، في حين أن من المتوقع ارتفاع الحالات بشكل كبير مع بداية الشتاء.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد نزلت الفضة 0.3 بالمئة إلى 24.18 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 866.64 دولار للأوقية فيما قفز البلاديوم 1.7 بالمئة إلى 2353.38 دولار للأوقية.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل